المشنوق سيدعو الى نقل النازحين السوريين الى خارج عرسال

Read this story in English W460

اكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه سيدعو الى نقل النازحين السوريين (المقدر عددهم بنحو 120 ألفا) الى خارج عرسال، وسيعرض هذا الامر على اول جلسة لمجلس الوزراء الخميس المقبلز

وأوضح المشنوق في حديث الى صحيفة "السفير" السبت انه "سيدعو الى نقل النازحين السوريين الى خارج عرسال، لافتا الى انه سيتركز الجهد على إنشاء المخيمات للنازحين من قبل وزارة الداخلية، حتى لو تطلب الأمر ان تعمل منفردة".

وشدد على ان "من يرفض نقل النازحين خارج عرسال سيتحمل مسؤولية بقائهم فيها مع كل ما ينتج من ذلك من نتائج سلبية وارتدادات على العلاقة مع الدولة ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني".

أما بالنسبة الى المكان الذي يمكن نقل النازحين اليه، فقال المشنوق: "المكان يتفق عليه بعد الحصول على الموافقة السياسية على عملية النقل لأن استمرار وجود النازحين في عرسال يعرّض السلم الأهلي للخطر".

ورأى ان "كل منطقة حدودية يتواجد فيها النازحون هي عرضة لكي تشكل موضع اشتباك دائم وداهم".

ويشهد لبنان منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، نزوح سوري كثيف تخطة عتبة المليون ونصف لاجئ مسجل لدى المفوضية العليا لشؤون النازحين، في حين لا يستطيع لبنان ماديا واقتصادياً وحغرافياً من استيعاب هذه الاعداد الهائلة.

وتصاعدت وتيرة العنف ازاء اللاجئين السوريين في لبنان، بعد اقدام الجماعات الارهابية على خطف عناصر من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي خلال معركة عرسال مطلع آب الفائت.

التعليقات 3
Missing coolmec 08:59 ,2014 أيلول 27

Mr. Mashnouk
Please do the obvious and the necessary. Do not relocate the Syrians outside Arsal, rather relocate them inside Syrian territories

Default-user-icon mish cool (ضيف) 09:04 ,2014 أيلول 27

Mr. Coolmec
Please do the obvious and necessary and stop posting irrelevant comments.

Default-user-icon moe7 (ضيف) 09:11 ,2014 أيلول 27

I am a shiite who converted online to christianity. I think Nusra is more dangerous than HA. Mind you and please don't misunderstand me I am opposed to HA too. But every fiber of my body hates Nusra. My loyalty is to the army first. The worse thing the shiites do is not pay their bills. Not a big sin