خمسة قتلى في هجمات على متاجر ومدرسة مختلطة في باكستان

Read this story in English W460

اسفرت هجمات استهدفت متاجر ومدرسة مختلطة عن سقوط ما لا يقل عن خمسة قتلى وعشرة جرحى الاربعاء في باكستان على ما افادت السلطات.

وفي كويتا بولاية بلوشستان (جنوب غرب) التي تشهد منذ عشر سنوات نزاعا داميا بين الجيش الباكستاني والمقاتلين الانفصاليين، القى رجال يركبون دراجات نارية قنبلتين يدويتين على دكان حلاق ثم اطلقوا النار فقتلوا ثلاثة اشخاص وجرحوا عشرة اخرين.

واوضح عمران قريشي الضابط في الشرطة المحلية ان هجوما ثان بالقنبلة اليدوية استهدف دكان مصور ما اسفر عن سقوط قتيل، وافادت الشرطة ان المتاجر المستهدفة يملكها بنجابيون يسكنون ولاية البنجاب المجاورة ويعتبرهم متمردو بلوشستان "مستعمرين".

لكن لم تتبن اي جهة تلك الهجمات.

وفي شرسدا بولاية خيبر بختونخوا (شمال غرب) الحدودية مع افغانستان القى مجهولون قنبلتين يدويتين على مدرسة مختلطة فقتلوا معلمة وجرحوا تلميذة، وفق شفيع الله خان الضابط في الشرطة المحلية.

وخلال السنوات الاخيرة كثفت المجموعات الاسلامية المسلحة التي تعارض التربية العلمانية المختلطة الهجمات على المدارس في شمال غرب باكستان الذي تتحدر منه الناشطة الشابة ملالة يوسف زاي التي نجت باعجوبة من اعتداء نفذه عناصر طالبان في خريف 2012.

التعليقات 0