درباس يدعو لـ"التماسك" بوجه الارهاب: "كوب النازحين" امتلأ لآخره

Read this story in English W460

أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ان لبنان لم يعد بإمكانه استقبال المزيد من النازحين، داعياً من جهة أخرى الى "التماسك الداخلي" في وجه الارهاب.

وفي حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، الاحد، شدد درباس ان لبنان لم يعد بإمكانه استقبال أي نازح سوري بعد اليوم.

ولفت الى ان "الكوب امتلأ عن آخره وليس بإمكاننا أن نستوعب مزيداً من النازحين".

من هنا، طالب الوزير، الدول المانحة بالالتزام بما تعهدت به لمساعدة الحكومة على القيام بدورها في معالجة تداعيات النزوح السوري التي تجاوزت كل الحدود.

ومنذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، نزح الى لبنان العديد من السوريين، وتخطى عددهم المليون ونصف لاجئ، في حين ان لا قدرة اقتصادية او ديموغرافية للبنان على تلبية مطالبهم وتأمين احتياجاتهم.

من جهة أخرى، رأى درباس عبر "السياسة" ان من يقوم بالاعتداءات على الجيش "إرهابي ولا يمثل طائفته مطلقاً، ولهذا أدعو إلى مزيد من التنبه والتماسك الداخلي”.

وأشار الى ان "من يقوم بهذه الأعمال المدانة هو شخص مدفوع إلى ذلك ولا علاقة لجماعته أو لطائفته به، وبالتالي فإن من غير الجائز القول إن هناك بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف".

وتابع قائلاً ان "من يعملون على الترويج لهكذا أفكار مخطئون كثيراً ويحاولون الإساءة إلى الآخرين".

وبرزت في الآونة الاخيرة تنظيمات ارهابية، تدّعي حماية "الطائفة السنية"، وابرزها "داعش" و"النصرة"، اللذين انتشرا في معظم المناطق العراقية والسورية وخاضا معارك دامية مع الجيش اللبناني مطلع شهر آب الفائت، لدى محاولتهما الدخول الى لبنان عبر بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا.

وانتهت المعارك بانسحاب التنظيمات الارهابية ومعها عدد من العسكريين الذين لا يزال مصيرهم مجهولاً وسط مطالب الخاطفين.

ج.ش.

التعليقات 2
Missing coolmec 10:11 ,2014 تشرين الأول 19

speakfreely
I agree with your above comment. The problem though is a result of government corruption and mismanagement. Our politicians are corrupt to the bones all they care about is enriching themselves at the expense of the citizens

Missing coolmec 13:03 ,2014 تشرين الأول 19

Hi speakfreely
I am doing fine thanks what about you?
Unfortunately I don't think they feel the heat because they have been getting away with murder and will continue doing so as long as the Lebanese people do not stand up to their acts. terrorists do not break in to well guarded homes they usually break in to the homes of the rich and defensless