اسرائيل تعتقل سبعة صيادين فلسطينيين قبالة شاطئ شمال غزة

Read this story in English W460

اعتقلت البحرية الاسرائيلية صباح الاربعاء سبعة صيادي سمك فلسطينيين قبالة شواطىء شمال قطاع غزة، بحسب ما اعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عايش لوكالة فرانس برس ان "البحرية الاسرائيلية اعتقلت سبعة صيادين من عائلة واحدة في منطقة السودانية في بحر شمال غزة"، معتبر ان هذا الاجراء يندرج "في اطار الخروقات الاسرائيلية المتكررة منذ توقيع اتفاق التهدئة في القاهرة في 26 اب الماضي".

واضاف "منذ اعلان اتفاق التهدئة، قام الجيش الاسرائيلي بثمانية خروقات للاتفاق منها عمليات اعتقال وتدمير مركب صيد كبير اضافة الى اطلاق النار يوميا".

من جهتها، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس اعتقال سبعة صيادين كانوا على متن قاربين للصيد مشيرة بانهم تجاوزوا مسافة الست اميال بحرية المسموح فيها الصيد.

وقالت المتحدثة "هذا الصباح تجاوز قاربا صيد المنطقة المحددة للصيد" مشيرة الى ان الجيش قام باطلاق طلقات تحذيرية لكنهم لم يستجيبوا لها.

واضافت ان القوات استخدمت الرصاص المطاطي مما ادى الى اصابة صياد "بجروح طفيفة للغاية" موضحة بانه تم اعتقال السبعة للتحقيق معهم.

وسمحت اسرائيل للفلسطينيين بالصيد حتى مسافة ستة اميال بعد اعلان وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين في 26 اب على ان تتم زيادة هذه المسافة تدريجيا لتصل الى 12 ميلا، لكن على ارض الواقع تطارد الزوارق الحربية الصيادين في مسافة اقل من ذلك، وفق شهاداتهم.

التعليقات 0