"الدولة الإسلامية" يهدد بـ"تصفية" 7 عسكريين إذا نُفّذت أحكام المؤبد بإسلاميين في رومية

Read this story in English W460

هدّد تنظيم "الدولة الإسلامية" بـ"تصفية" سبعة عسكريين مخطوفين لديه إذا نفذ الحكم المؤبد بخمسة إسلاميين في سجن رومية، في حين رفضت "جبهة النصرة" مجددا طرح الحكومة حول المخطوفين العسكريين لديها.

وفي التفاصيل أفادت قناة "الجديد" مساء الأحد أن "شقيق العسكري المخطوف عباس مشيك تلقى اتصالا من الخاطفين هددوا فيه بتصفية 7 عسكريين بحال تم تنفيذ الأحكام بموقوفي سجن رومية".

وفي الإطار عينه كشفت قناة الـ"LBCI" أن " زوجة المخطوف خالد مقبل حسن تلقت اتصال تهديد بتصفية 7 عسكريين ان لم ترد أحكام المؤبد الصادرة بحق 5 اسلاميين في رومية".

وفورا عمد أهالي العسكريين المخطوفين إلى إشعال الاطارات في ساحة رياضة الصلح.

من جهة أخرى نشرت صحيفة "القبس" الكويتية الأحد معلومات بأن "أمير جبهة النصرة في جرود عرسال الذي يحتجز بعض العسكريين رفض البحث في الطرح اللبناني".

وهذا الطرح بحسب الصحيفة "صيغ ردا على الخيارات الثلاثة التي بعثت بها، عبر الوسيط القطري احمد الخطيب الى الحكومة اللبنانية".

وكانت "النصرة" قد قدمت الى الخطيب المقترحات الآتية: إطلاق سراح 10 معتقلين من السجون اللبنانية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 7 معتقلين من السجون اللبنانية مع 30 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز، أو إطلاق سراح 5 معتقلين من السجون اللبنانية مع 50 معتقلة من السجون السورية في مقابل كل محتجز.

وأفادت تقارير ان الحكومة اختارت الخيار الثالث الأمر الذي غضب منه الأهالي كونه يوسع الأزمة لتصل إلى السلطات السورية.

وتحتجز الجبهة بحسب معلومات غير رسمية سبعة عشر عنصرا في الجيش وقوى الأمن خطفتهم من عرسال في الثاني من آب الفائت بعد اشتباكات عنيفة داخلها. بدوره يحتجز "الدولة" عشرة عناصر يقال أن بينهم ثلاث جثث.

وزارت السبت عائلتا الجنديين المخطوفين لدى التنظيم محمد يوسف وحسين عمار الجنديين في جرود القلمون-عرسال "بعد تنسيق عبر "واتساب" بين الجانبين بعلم من مخابرات الجيش اللبناني" بحسب ما كشفت صحيفة "الحياة" الأحد.

وقال خال المخطوف حسين عمار أحمد زكريا للصحيفة عينها "المسلّح لم يتفوّه بأي كلمة في السيارة إلى أن وصلنا إلى مكان وافترقت العائلتان، ونحن مشينا 5 دقائق معصومي العينين إلى مغارة عميقة جداً وذات ضوء خافت وبالكاد استطعنا رؤية حسين".

وتابع "كان بحال يرثى لها، ذقنه طويلة وشعره طويل مليء بالغبار وبدا التّعب على وجهه وجسده. أخبرنا في اللقاء الذي دام 10 دقائق فقط أن المسلّحين يجبرونهم على العمل في حفر المغاور ويقولون لهم إن هناك مفاوضات ولكن كلّما اقتربت أكثر من حل الملف يقوم حزب الله بعمل ما لعرقلتها وأن الحكومة تكذب علينا".

ونقل زكريا عن حسين قوله "تعرضنا مرات لا تُعد إلى القتل بقصف يشنّه حزب الله والجيش اللبناني والطيران السوري علينا ما يدفع المسلحين إلى نقلنا من مكان إلى مكان".

يُشار الى ان عائلة العسكري خالد حسن كان قد التقت ابنها المخطوف في جرود عرسال في الايام الماضية، وعادت والدته في حالة انهيار، مؤكدة انها لم تستطع التعرف عليه بعد ان تغيرت ملامح وجهه.

م.س.

التعليقات 3
Default-user-icon JCWilliams (ضيف) 15:10 ,2014 تشرين الثاني 16

Unfortunately for these captives, your Security should not negotiate with kidnappers or terrorists. They cannot be trusted and they cannot deliver on any promises they make because they cannot control the other criminals that they are associated with. In short, they can guarantee nothing except murder, so they are not reliable.. Those in your government who are sympathetic to these kidnappers and their Front should be tasked with securing the release of the kidnapped soldiers themselves and they should pay the price for supporting the process that has allowed and encouraged foreign terrorist kidnappers to take captives in your nation.

Thumb smarty 22:27 ,2014 تشرين الثاني 16

Being revolutionary is a cut-throat business.

Thumb -phoenix1 14:38 ,2014 تشرين الثاني 17

OK, we shouldn't give these terrorists life sentences, but something like 40 years will be fair enough. So let give them 40 years and get back our boys, or we now need to start thinking of arresting more of them, and weigh them one of ours per hundred of theirs. And if they touch one hair of our boys, we will dry shave a hundred of theirs. This is the only language these evil murderers understand and nothing else.