مقاتلو النظام الجديد يسيطرون على مدينة هون الليبية وقوات القذافي تقصفها بشدة

Read this story in English W460

سيطر مقاتلو النظام الليبي الجديد الاربعاء على مدينة هون بمنطقة الجفرة جنوب شرق طرابلس التي فرت منها قوات موالية لمعمر القذافي باتجاه سوكنه (13 كلم جنوب غرب هون)، ولا تزال المعارك متواصلة بين الطرفين حسب ما اعلن مصدر مسؤول لوكالة فرانس برس.

وقال كمال الحذيفة المنسق بين المجلس الوطني الانتقالي والمجلس العسكري بمنطقة الجفرة (750 كلم جنوب شرق طرابلس) مساء الاربعاء في بنغازي "هون تحررت بشكل كامل وفرت منها كتائب القذافي بعد ان هزمها الثوار باتجاه سوكنه هناك اشتباكات لا تزال جارية بين المدينتين".

واضاف: "قبل ساعات قصفت كتائب القذافي هون بصواريخ غراد واصابت ثلاثة منازل تهدم اثنان منها لكنهما كانا خاليين ولم تسجل اصابات في هذا القصف".

وكان شهود اشاروا قبلا الى سقوط قتلى وجرحى في هذا القصف العشوائي.

واعلن احد الشهود ان احياء المدينة التي "تحررت ورفعت علم الاستقلال تتعرض لقصف عنيف من قبل كتائب القذافي المتمركزة في مدينة سوكنة".

وقال المصدر ان سلاح جو الحلف الاطلسي "تدخل عند الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي لضرب منصات صواريخ غراد بين هون وسوكنه".

واكد الحذيفة ان "الثوار سيطروا منذ الثلاثاء على مدينة ودان ثم سيطروا فجر الاربعاء على القاعدة الجوية الواقعة بين ودان وهون ثم زحفوا وسيطروا على هون".

وقال ان "اثنين من الثوار اصيبا بجروح في معركة هون في حين قتل 11 عنصرا من كتائب القذافي واصيب 25 وتم اسر 14 منهم هم الان بقبضة الثوار في هون".

وكان مصطفى الهوني عضو المجلس الانتقالي عن منطقة الجفرة اعلن مساء الثلاثاء لوكالة فرانس برس "سيطرة" مقاتلي النظام الجديد على ودان وسيطرتهم على مناطق واسعة من منطقة الجفرة (300 كلم جنوب سرت)

وقال الهوني "سيطرنا على اكثر من سبعين بالمئة من مناطق الجفرة" وتضم منطقة الجفرة اربع مدن رئيسية هي ودان وهون (حيث مقر القيادة العامة العسكرية) وسوكنه وزلة، ويقطن منطقة الجفرة التي تتوسط سرت (ساحل) وسبها (جنوب) نحو 75 الف ساكن.

التعليقات 0