عسيري يقول أن بلاده تدعم الحوار "بمعزل عن المواقف الاقليمية او الدولية"

Read this story in English W460

أعلن سفير السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري الثلاثاء أن بلاده تدعم الحوار في لبنان تمهيدا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بغض النظر عن أحداث المنطقة.

ففي زيارة قام بها إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة الثلاثاء قال عسيري "المملكة العربية السعودية ترى ان الاولوية التي يحتاجها لبنان حاليا، هي تعزيز وحدة صف ابنائه".

وشرح أن بلاده تحبذ "حصول توافق بين كل القوى السياسية على اجراء حوار معمق، والاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية بمعزل عن الاحداث التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها، وعما يصدر من مواقف اقليمية او دولية".

وكان قد توتر الوضع مجددا بين السعودية وحزب الله على خلفية دعوة مندوبها في مجلس الأمن عبدالله المعلمي لإدراج الحزب على لائحة الإرهاب الدولي الأسبوع الفائت.

إلا أن مصادر الحزب اكتفت برد غير رسمي أن الأمر "فقاعة صوتية" لا قيمة لها.

وجدد عسيري القول أن "الحوار الوطني هو مسؤولية الاشقاء اللبنانيين دون سواهم، وهو السبيل الافضل الذي يؤدي الى تحقيق المصلحة الوطنية العليا".

واكد ان "المملكة على ثقة بحكمة الاخوة في لبنان واخلاصهم لوطنهم، ووضع مصالحه قبل أي مصلحة اخرى".

م.س.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 18:39 ,2014 تشرين الثاني 25

Our Saudi brothers: there are in fact no women in Saudi Arabia. Those who say so are foul liars and deniers. All the essential feminine roles in Saudi Arabia are carried out by specially trained men.