دريان توجه الى القاهرة للمشاركة بمؤتمر حول مواجهة الارهاب والتطرف

Read this story in English W460

توجه مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان الى العاصمة المصرية القاهرة، حيث يُعقد مؤتمر لمواجهة الارهاب الذي يتهدد المنطقة.

وغادر دريان لبنان، صباح الثلاثاء، الى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه الازهر الشريف حول مواجهة الارهاب والتطرف، ولفت من مطار رفيق الحريري الدولي، الى ان "التحديات التي تواجه المنطقة والعالم بأسره هي الغلو والتطرف والإرهاب".

واعتبر ان "مشاركة لبنان في ذلك المؤتمر من خلال الوفد الذي يضم مسيحيين ومسلمين هي للتأكيد على دور مصر العروبة وأهميتها في معالجة القضايا العربية والإسلامية الكبيرة".

واضاف ان "العلاقات الإسلامية - الإسلامية مسألة مهمة في هذه الظروف الصعبة"، لافتا "الى ضرورة إيجاد الخطاب الهادىء العقلني والمعتدل".

يُذكر ان وكيل الأزهر عباس شومان، كان قد أوضح الاحد أن هذا الملتقى، الذي سيعقد في الثالث والرابع من الجاري، دعا له علماء ومفكرون سيجتمعون بقيادة شيخ الأزهر، وسيعلن فى نهايته "بيانا يفضح فيه الصانع الأساسي للإرهاب ويفضح الدول التى تدعمه، وكل من يحاول زعزعة استقرار مصر فهم واهمون".

وأضاف ان الأزهر "سيطالب العالم الغربي بـ"الكف عن إلصاق الإرهاب بالإسلام حتى ولو تمت على أرض المسلمين، فعليهم أن يصفوهم بالإرهابيين دون الإسلاميين".

وتشارك في هذا اللقاء العالمي مرجعيات دينية اسلامية ومسيحية من كل الطوائف والمذاهب وممثلون لـ130 دولة.

وتشهد المنطقة، نشوء تنظيمات ارهابية أبرزها "داعش" و"النصرة"، تعمل على تأسيس "دولة اسلامية"، في العراق وسوريا ولبنان، وتقوم بعمليات اجرامية بحق المواطنين، وقد تقدمت في عدة أنحاء من العراق وبعض مناطق سوريا، وفشلت في دخول لبنان، بد ان خاضعت معارك عنيفة مع الجيش اللبناني مطلع آب الفائت، في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 1
Thumb ex-fpm 08:53 ,2014 كانون الأول 02

When Iran hosts a conference to develop a strategy to combat "extremism", it sure sounds illogical and surreal.