إسرائيل تمنح الضوء الاخضر لبناء 380 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة

Read this story in English W460

منحت البلدية الاسرائيلية في القدس  الاربعاء رخصة بناء 380 وحدة سكنية استيطانية في حيين استيطانيين في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما اعلنت منظمة غير حكومية وعضو بلدي يساري.

وقال عضو البلدية عن حزب ميريتس اليساري المعارض بيبي الالو لوكالة فرانس برس "منحت لجنة بلدية رخصة بناء ل 307 وحدة سكنية في رموت و73 وحدة في هار حوما (جبل ابو غنيم)".

واضاف الالو "بلدية القدس تستغل حقيقة ان كل الانتباه مركز على الانتخابات في 17 من اذار المقبل لتوسيع الاحياء (الاستيطانية)التي تقع وراء الخط الاخضر" اي الحدود ما قبل احتلال اسرائيل للضفة الغربية والقدس الشرقية عام 1967.

واكد الالو ان"هذا النوع من القرارات يبعدنا عن اي امكانية للتوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين".

ونددت يهوديت اوبنهايمر من حركة السلام الان المناهضة للاستيطان بهذا القرار.

ونقل موقع والا الاخباري العبري عن اوبنهايمر قولها "في الوقت الذي يتحدث فيه (رئيس الوزراء)بنيامين نتانياهو عن وحدة وهمية في القدس تحت السيادة الاسرائيلية في اطار حملته الانتخابية، فان الجرافات تخلق حقائق على الارض وبالتالي تخريب اي محاولة التوصل الى اتفاق".

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.

وتعتبر اسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الابدية والموحدة" بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 عاصمة لدولتهم القادمة.

التعليقات 1
Default-user-icon John Marina (ضيف) 19:14 ,2014 كانون الأول 24

The US gives the Palestinians and the Arabs lip service, the US talks only but no action.