بري يؤكد "وطنية" حوار المستقبل - حزب الله

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الحوار الذي يعقد بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" هو "وطني" ولا يهدف الى اي "تحالف رباعي" موضحاً من جهة اخرى ان الجلسة الثانية ستناقش "بجدية" سبل تنفيس الاحتقان السني - الشيعي.

ونقلت الصحف المحلية عن زوار بري، الاثنين، قوله ان "هذا الحوار هدفه وطني وهو ليس حواراً سنياً ـ شيعياً فقط".

كما نفى بري بحسب الزوار، ان يكون القصد من الحوار أي" تحالف رباعي جديد ( المستقبل - حزب الله - حركة امل -الحزب التقدمي الاشتراكي) ، أو اصطفاف سياسي على حساب الآخرين".

كذلك، أوضح انه تمت صياغة عبارات بيان الجلسة الاولى وكلماته بعناية،" فكان واضحاً ودقيقاً في تبديد أي هاجس من هذا النوع".

وتابع: " انّ أيّ اتفاق يتوصّل اليه الطرفان المتحاوران يأخذ في الاعتبار جميع الاطراف ومصلحة البلاد".

ويسأنف الحوار جلسته الثانية في عين التينة في الساعة السادسة من مساء الاثنين وذلك بعد ان انعقدت الجلسة الاولى منه في عين التينة في 23 كانون الاول، في محاولة لوضع "خارطة طريق" و"آلية" للجلسات المقبلة التي ستبحث كيفية "تنظيم الخلاف" بين الطرفين.

ومن الجدير بالذكر ان الحوار انعقد بمسعى من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي " النائب وليد جنبلاط، وسيحضر مستشار بري وزير المال علي حسن خليل لتمثيله في الجلسة الثانية.

الى ذلك، اكد رئيس البرلمان، وفقاً للزوار، ان الجلسة الثانية" ستناقش بجدية وعمق سبل تنفيس التوتر السني ـــ الشيعي والآليات الآيلة الى تخفيف حدة الاحتقان المذهبي".

واضاف: "انّ هذا البند يحتاج الى تعاون مشترك لَمستهُ لدى الطرفين المتحاورين في الجلسة الاولى من الحوار".

وفي الإطار نفسه، قالت مصادر "المستقبل" لصحيفة "النهار" الاثنين ان هذا الحوار "لن يحقق اختراقاً كبيراً في الملفات العالقة، والتي لن يتطرق اليها الحوار أساساً".

وعلى صعيدٍ آخر، اعتبر بري انّ الحوار المرتقب بين رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع هو " ارتداد طبيعي للحوار بين حزب الله والمستقبل" قائلاً: "نحن شجّعناه ونشجعه".

يذكر أن امين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان ومسؤول جهاز الإعلام في "القوات" ملحم رياشي اجتمعا أكثر من مرة في الفترة الأخيرة تحضيرا للقاء عون - جعجع.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 2
Missing humble 09:48 ,2015 كانون الثاني 05

Now this is the second photo with a smile....so rare!

Default-user-icon roukuz (ضيف) 10:03 ,2015 كانون الثاني 05

I often think about you flamethrower and wonder what you are doing as you lay down in peace and tranquility at your final destination