ولي العهد السعودي يدعو الى "اليقظة" ازاء تداعيات الازمات الاقليمية

Read this story in English W460

دعا ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز الثلاثاء في كلمة افتتح بها نيابة عن الملك دورة جديدة لمجلس الشورى، الى "الحذر" و"اليقظة" ازاء تداعيات الازمات في المنطقة التي تشهد خصوصا تناميا لنشاط المتطرفين.

وقال الامير سلمان في كلمته امام مجلس الشورى المعين ان "بلدكم يعيش في منطقة تشهد العديد من الأزمات، التي أفرزت تحديات كبيرة وبفضل الله (...) تمكنا من التعامل مع هذه الأزمات والاستجابة لهذه التحديات مما جعل بلادكم واحة أمان في محيط مضطرب".

واشار الامير سلمان الى ان السعودية تواجه حاليا تحديات إقليمية غير مسبوقة نتيجة لما حل بدول مجاورة أو قريبة من أَزمات حادة عصفت بواقعها، ودفعتها إلى مستنقع الحرب الأهلية والصراعات الطائفية، مما يتطلب منا اليقظة والحذر".

واكد الامير سلمان ان القيادة السعودية "مدركة لهذه التحديات وتداعياتها". واضاف "بعون الله وتوفيقه ستبقى بلادكم تتمتع بما حباها الله من نعم عديدة وفي مقدمتها نعمة الأمن والاستقرار".

وياتي افتتاح دور الانعقاد الجديد لمجلس الشورى السعودي في ظل استمرار تلقي العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز (حوالى 90 سنة) العلاج في المستشفى بسبب اصابته بالتهاب رئوي.

وتشارك السعودية في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

 وقتل ثلاثة رجال امن سعوديين في هجوم "ارهابي" نفذه فجر امس الاثنين اربعة مسلحين حاولوا التسلل الى المملكة عبر حدودها الشمالية مع العراق، حسبما افاد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

التعليقات 1
Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 16:39 ,2015 كانون الثاني 06

at least there will be less funds to terrorists
god bless democracy