السجن مدى الحياة لفلسطيني في قضية خطف وقتل ثلاثة اسرائيليين

Read this story in English W460

أصدرت محكمة عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية الثلاثاء حكما بسجن الفلسطيني حسام القواسمة مدى الحياة لمشاركته في خطف وقتل ثلاثة اسرائيليين ما اشعل في حزيران الماضي دوامة من العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

كما قضت المحكمة، حسب نص الحكم الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس، بتغريم القواسمة (41 عاما) 750 الف شيكل (حوالي 160 الف يورو) على سبيل التعويض لاسر نفتالي فرنكل وايال يفراح وغلعاد شاعر الذين خطفوا في 12 حزيران الماضي بالقرب من مجمع استيطاني في الضفة الغربية المحتلة كما صرح محام حضر الجلسة لفرانس برس.

وقد ادى خطف وقتل الشبان الاسرائيليين الثلاثة الى اندلاع دوامة من العنف بلغت ذروتها في صيف 2014 مع الحرب على قطاع غزة، قبل ان تمتد في الخريف الى القدس والضفة الغربية.

وكان الجيش الاسرائيليى قتل الفلسطينيين مروان القواسمة (29 عاما) وعامر ابو عيشة (32 عاما) المتهمين بالمشاركة في قتل الشبان الثلاثة في 23 ايلول الماضي في الخليل.

وتم اعتقال القواسمة وهو عم مروان في تموز وقدم على انه مدبر العملية.

وقد ادانته المحكمة العسكرية قبل اسبوع بتهم المشاركة في خطف وقتل الشبان الثلاثة، لكن الحكم عليه اعلن الثلاثاء.

وقد اعلنت المحكمة ان القواسمة "اعترف بتدبير الاعتداء مع مروان القواسمة وعامر ابو عيشة وقام بتمويله عبر استلام مبلغ 200 الف شاقل (42 الف يورو) من مصدر في حماس في غزة".

وقال محققون اسرائيليون ان المصدر هو شقيقه محمود المقيم في غزة.

ولم يتم العثور على جثث الشبان الاسرائيليين الا في 30 حزيران. وقد شنت اسرائيل حملة واسعة في الضفة الغربية والقدس الشرقية اسفرت عن اعتقال 2000 شخص.

واتهمت اسرائيل حركة حماس بالوقوف وراء عملية الخطف والقتل وقد اشادت حماس بالعملية لكنها نفت ان تكون امرت بتنفيذها رغم ان مرتكبيها ينتمون الى الحركة.

التعليقات 3
Thumb _mowaten_ 19:32 ,2015 كانون الثاني 06

whatever he did, this is not justice. with no israeli ever being condemened for their countless murders of palestinians, this is just the one-way "justice" that the occupier imposes on their victims who try to fight back.

Missing phillipo 07:26 ,2015 كانون الثاني 07

Mowaten - Aren't you ashamed of yourself? "fight back", against 3 innocent children?

Thumb _mowaten_ 10:32 ,2015 كانون الثاني 07

You never shamed away from killing thousands of innocent children in Gaza, the rest of Palestine or Lebanon. Not to mention the tens of thousands of children that are arrested, tortured and sometimes killed in your prisons, so dont you come here pretending you know the first thing about shame.
When israelis slaughter, maim, torture and steal in total impunity, even the worst crimes such as this one cannot be condemned in all conscience.