ظريف يعلن دعم ايران لحوار حزب الله- المستقبل: لإعادة الثقة بين اللبنانيين

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف دعم بلاده للحوار المنعقد بين "تيار المستقبل" و"حزب الله" وذلك من اجل "اعادة الثقة بين اللبنانين".

واكد ظريف خلال استقباله وفد قيادة جبهة العمل الإسلامي برئاسة المنسق العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد، الخميس، أن "ايران تدعم الحوار والانفتاح بين اللبنانيين ولا سيما الحوار بين حزب الله وتيار المستقبل".

كما تمنى ان يؤتي الحوار" ثماره ويعود لبنان إلى اللحمة والثقة بين أبنائه".

وبدأ اللقاء الأول بين "المستقبل" وحزب الله" في 23 كانون الاول الفائت اما الثاني فكان الاثنين ووصفها رئيس مجلس النواب نبيه بري "بالاكثر من ايجابية". وستستكمل الجلسة الثانية للحوار من اجل وضع الخطوات الجدية المؤدية الى تنفيس الاحتقان السني - الشيعي.

الى ذلك نوّه ظريف خلال اللقاء، بدور الجبهة في التصدي للفتنة الداخلية، والعمل على تخفيف الاحتقان والشحن الطائفي والمذهبي".

كذلك، اعتبر ان "لبنان نموذج فريد في العيش المشترك بين الطوائف والمذاهب كافة، وهو بلد مميز رغم صغر حجمه في صنع القرارات الكبرى في المنطقة"

وبحث الوفد مع ظريف بالتطورات العربية والإسلامية، ونوّه الجعيد بدعم ايران للمقاومة في لبنان، مثنياً على الدو الذي تؤديه بسبيل مواجهة مشروع الفتنة التكفيري".

يشار الى أن عناصر من حزب الله يقاتلون الى جانب قوات النظام في سوريا، لاسيما في المناطق القريبة من الحدود اللبنانية وذلك منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011 ، في حين يتلقى النظام دعما ماليا وعسكريا من ايران حسب معلومات صحافية.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb barrymore 14:21 ,2015 كانون الثاني 08

Zarif described Lebanon as a “model” for coexistence.

sure, a model for coexistence when you install and arm a sectarian militia to dominate and intimidate other sects.

Thumb geha 16:19 ,2015 كانون الثاني 08

no one can coexist with an extremist terrorist militia.

Thumb ex-fpm 17:54 ,2015 كانون الثاني 08

“Despite its small size the country plays a big role in shaping huge decision in the region, especially regarding the resistance and its heroic defense against” Israel, the Iranian official continued.

at what expense? our future is mortgaged, our economy is in tatters, our youth lost hope but we have the resistance!