تصريحات معلق اميركي بأن برمنغهام "اسلامية" تثير تعليقات ساخرة في بريطانيا

Read this story in English W460

أثارت تصريحات معلق في تلفزيون فوكس الاميركي بان مدينة برمنغهام البريطانية "مدينة مسلمة بالكامل" تعليقات ساخرة على تويتر الاثنين، فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون المعلق بانه "احمق تماما". 

وقال محلل الشؤون الامنية ستيفن اميرسون الاحد ان "غير المسلمين لا يستطيعون دخول" مدينة برمنغهام، وذلك خلال نقاش حول تعدد الثقافات في بريطانيا بعد الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية مؤخرا.

وقال كاميرون لتلفزيون اي تي في نيوز "عندما سمعت ذلك، ذهلت، واعتقدت ان تلك كذبة نيسان. من الواضح ان هذا الشخص احمق تماما". 

واضاف "عليه ان ينظر الى برمنغهام ليرى انها مثال رائع على الجمع بين الناس من مختلف الاديان والخلفيات". 

وقدم اميرسون لاحقا اعتذاره وقال ان برمنغهام "مدينة جميلة" واعلن انه سيقدم تبرعا لمستشفى الاطفال في المدينة. 

وطبقا لاخر احصاء اجري في 2011 فان 21,8% من سكان المدينة البالغ عددهم نحو مليون يدينون بالاسلام، وهي اعلى نسبة في بريطانيا. 

واطلق العديد من البريطانيين تعليقات ساخرة على اميرسون. 

ونشر احد المغردين على موقع تويتر صورة لقافلة من الجهاديين الذين يلوحون باعلام تنظيم الدولة الاسلامية السوداء وكتب معلقا "تقارير عن ازدحام السير في برمنغهام اليوم". 

وقال مغرد اخر ان فرقة "دوران دوران" الموسيقية التي اشتهرت في الثمانينات وانطلقت من مدينة برمنغهام، اجبرت على تغيير اسمها الى "قران، قران"، بينما قال اخر ان برج الاتصالات الشهير في المدينة اصبح "اعلى مسجد من بين المساجد الاسلامية في العالم". 

ونشر اخر صورة للملكة البريطانية اليزابيث الثانية وهي ترتدي غطاء الراس الذي ترتديه احيانا وقال "في بريطانيا ينص القانون ان على الملكة ان ترتدي غطاء راس عند زيارتها برمنغهام". 

واشار مغرد اخر الى الطقس المتقلب في بريطانيا وقال ان المسلمين هم في الحقيقة من يتحكمون به فهو "في بعض المناطق سني وفي بعضها الاخر شيعي". 

التعليقات 0