ماكين يدعو الى "نشر قوات دولية" لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية

Read this story in English W460

دعا السناتور الاميركي جون ماكين الاثنين الى نشر قوات برية دولية لقتال الجهاديين في سوريا والعراق وذلك اثناء جولة في عدد من دول الشرق الاوسط على راس وفد من مجلس الشيوخ. 

وصرح ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، لصحافيين في القدس "طوال اشهر قصفنا مدينة كوباني (عين العرب الحدودية السورية) ولم نخرج داعش منها بعد". 

واضاف "منذ بدء الحملة الجوية .. ازداد حجم داعش والمناطق التي يسيطرون عليها". 

وقال ماكين "الحقيقة هي اننا نحتاج الى مزيد من القوات على الارض .. ونحتاج الى معلومات استخباراتية وقوات خاصة، لا يمكننا ان نتعامل مع العراق وسوريا كميداني معركة مختلفين لانه نفس العدو". 

واضاف "علينا اقامة مناطق حظر طيران تشكل منطقة عازلة لكي نستخدمها ليس فقط لتدريب وتجهيز (المسلحين)، ولكن لرعاية اللاجئين". 

وبدأ تنظيم الدولة الاسلامية هجومه على كوباني في منتصف ايلول واقترب من السيطرة على المدينة، الا ان المقاتلين الاكراد تدعمهم الغارات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اعادوا السيطرة على المدينة تدريجيا. 

ويرأس ماكين وفدا من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي في جولة في المنطقة تشمل اسرائيل وقطر والسعودية. 

ومن المقرر ان يرسل الجيش الاميركي اكثر من 400 جندي لتدريب مسلحي المعارضة السورية في مسعى لبناء معارضة معتدلة تقاتل الدولة الاسلامية. 

وسيجري التدريب في السعودية وتركيا وقطر ويتوقع ان يبدأ "في مطلع الربيع" بحسب وزارة الدفاع الاميركية. 

وبدأت القوات الاميركية في تدريب القوات الحكومية العراقية والقوات الكردية لمساعدتها في قتال "الدولة الاسلامية"، وينتشر نحو 2100 جندي اميركي في العراق للقيام بهذه المهمة. 

التعليقات 0