"شاب يعمل على تجنيد انتحاريين لسوريا ولبنان في الدانمارك"

Read this story in English W460

تعددت الجهات التي تسعى الى تجنيد شبان انتحاريين لتنفيذ عمليات امنية سواء في لبنان ام في سوريا، وآخر ما تم كشفه هو الاشتباه بشاب موجود في الدانمارك يعمل في هذا الاطار.

فقد أفادت صحيفة "الأخبار"، الخميس أن الأجهزة الأمنية تشتبه بدور لشاب يدعى م. ا.، موجود في الدانمارك، يعمل في تجنيد شبّان انتحاريين.

ولفتت الى ان المشتبه به يحضّر الشبان لتنفيذ تفجيرات بين لبنان وسوريا.

وكشفت الصحيفة معلومات عن عدد من الانتحاريين الذين تعمل القوى الامنية على ملاحقتهم، ومن ضمنهم "انتحارياً لبنانياً تابعاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" دخل الأراضي اللبنانية مكلّفاً بتنفيذ عملية انتحارية".

ولفتت "الاخبار" الى أن الأجهزة الأمنية تبحث عن المدعو خ.ع. الذي أدى دوراً رئيسياً في التفجير الانتحاري المزدوج الذي هز جبل محسن، و"كان على دراية بكل التفاصيل".

يُذكر انه في العاشر من الجاري، هز تفجير انتحاري مزدوج جبل محسن، نفذه شخصان من حي المنكوبين (طرابلس)، كان يرتديان حزامين ناسفين، ادى الى سقوط تسع ضحايا وأكثر من 37 جريحا في اعتداء انتحاري مزودج.

هذا الى جانب المدعو ع. ي. المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية، والذي وفق "الاخبار"، "موجود في مخيم عين الحلوة ضمن مجموعة بايعت أمير الدولة أبو بكر البغدادي، وهو أحد مؤسسي تنظيم "جند الشام"".

ونقلت "الاخبار" عن مصادر امنية قولها ان "خطب المساجد وحملات التحريض ورفع شعار «مظلومية أهل السنّة» تساعد المُجنِّدين في استقطاب الشبّان والتغرير بهم".

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 2
Missing humble 10:10 ,2015 كانون الثاني 22

Yalla let them go and die somewhere else. They will end up in the fire of Hell.

Thumb nickjames 20:03 ,2015 كانون الثاني 22

I thought Bassil met with the Danish foreign minister a couple months ago to express solidarity in fighting terrorism...