البيت الابيض يدين "القتل الوحشي" لرهينة ياباني

Read this story in English W460

دان البيت الابيض في بيان مساء السبت "بشكل حازم" ما وصفه ب"القتل الوحشي للمواطن الياباني هارونا يوكاوا على ايدي مجموعة الدولة الاسلامية الارهابية"، مع ان الحكومة اليابانية لم تؤكد بعد صحة خبر اعدام هذه الرهينة.

ولا تزال الحكومة اليابانية تحقق في صحة شريط الفيديو الذي ظهر فيه احد الرهينتين وهو يعلن بان الرهينة الثاني قد اعدم على ايدي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

الا ان الرئيس الاميركي باراك اوباما الموجود على متن الطائرة الرئاسية في طريقه الى الهند سارع الى "تقديم التعازي الى الشعب الياباني" ودعا الى اطلاق سراح الرهينة الثاني.

وقال اوباما في البيان "نكرر دعوتنا لاطلاق سراح كنجي غوتو وبقية الرهائن جميعهم على الفور. نقف الى جانب حليفنا الياباني ونحيي تفانيه من اجل السلام والتنمية في منطقة بعيدة عن حدوده".

وتابع "سنواصل العمل معا لاحالة هؤلاء القتلة الى القضاء كما سنواصل القيام باعمال تضعف وبالتالي تقضي على تنظيم الدولية الاسلامية".

بدوره، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السبت ان مقتل الرهينة الياباني على ما يبدو على يد تنظيم الدولة الاسلامية يذكر "بالوحشية القاتلة" لهذا التنظيم، فيما تحقق اليابان في صحة خبر اعدام الرهينة. 

وقال كاميرون في بيان نشرته الحكومة البريطانية ان "ما تردد عن مقتل هارونا يوكاوا والتهديدات الاضافية التي اطلقها تنظيم داعش تذكر مرة اخرى بالوحشية القاتلة لهؤلاء الارهابيين". 

التعليقات 0