قزي: على الحكومة طلب مساعدة الائتلاف الدولي لحماية لبنان

Read this story in English W460

دعا وزير العمل ونائب رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سجعان قزي الحكومة الى طلب المساعدة "رسمياً" من الائتلاف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، في حال قامت التنظيمات الارهابية باي اعتداء على لبنان.

وفي حديثِ الى صحيفة "النهار"، صباح الثلاثاء، اعتبر قزي انه "على الدولة ان تطلب رسمياً من الائتلاف الدولي ضد داعش إعلان موقف بحماية لبنان في حال حصول هجوم من هذه التنظيمات الارهابية عليه".

ورأى ان هذا الطلب هو "ضروري لكي يكون لانضمام لبنان الى هذا الائتلاف مردود".

كما اشار الى ان "بعض دول الائتلاف أبلغت لبنان ما معناه: تريدون حمايتنا وتخجلون من الانتماء الينا".

وأتى كلام قزي وسط الاحداث الامنية التي يعيشها لبنان بشكلٍ عام والتي كان آخرها المعركة التي خاضها الجيش الجمعة في جرود رأس بعلبك، ضد مسلحين هاجموا مركزاً متقدماً له في تلة الحمرا، والتي انتهت باستعادة الجيش السيطرة على المنطقة السبت، بعد مقتل ثمانية عسكريين واصابة عدد من الجرحى، وتحقيق العشرات من الخسائر في صفوف المسلحين.

يُذكر ان الزيارة التي قام بها قائد الجيش العماد جان قهوجي في تشرين الثاني الفائت الى الولايات المتحدة الاميركية، اثارت عدة التباسات، بسبب تزامنها مع اجتماع قادة جيوش التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، حيث شدد قائد الجيش على ان لبنان هو من اكثر الدول المعنية بمكافحة الارهاب.

وعلى الرغم من ان لبنان ليس من ضمن دول التحالف الدولي ضد داعش، الا ان مشاركة قهوجي في هذا اللقاء لاقت انتقادات عدة، واتت بعد ان كان قد شارك وزير الخارجية جبران باسيل في ايلول الفائت في اجتماع لوزراء خارجية دول "التحالف الدولي".

يُشار الى ان عدة دول غربية وعربية تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، حيث يشن غارات على مواقع التنظيم في البلدين.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 6
Thumb cedar 08:28 ,2015 كانون الثاني 27

Good Kataeb policy. Get some funds and arms to the Lebanese army to fight IS and other terrorists, via the current hype in the West surrounding what is going on - use it to our advantage to strengthen our army.

Default-user-icon dahieh.surveillance.van (ضيف) 12:17 ,2015 كانون الثاني 27

loooooool

Thumb liberty 09:03 ,2015 كانون الثاني 27

Why do you need the USA if you have your glorious sectarian resistance of nassrallah?

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 10:19 ,2015 كانون الثاني 27

we just need arms and will teach the terrorists and the coalition a lesson how we deal with such scums with the right weapons
give sophisticated arms to our LAF
god bless democracy

Missing greatpierro 11:50 ,2015 كانون الثاني 27

wonder why a labor minister should be talking about defense issue.

Thumb zahle1 14:27 ,2015 كانون الثاني 27

Nobody will give us real help with HA running around by their own rules.