ليبيا: أربعة من "الدولة الإسلامية" يفجرون أنفسهم داخل فندق ويقتلون تسعة

Read this story in English W460

أقدم أربعة مسلحين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء على تفجير انفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة في طرابلس عصام النعاس إن "المسلحين الذين هاجموا الثلاثاء الفندق أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن"، موضحا أن عدد المسلحين الذين كانوا محاصرين هو أربعة.

واعلن مصدر امني ليبي ان تسعة اشخاص في المجموع قتلوا في الهجوم بينهم خمسة اجانب وشخص "كان رهينة لدى المسلحين" لم تعرف جنسيته، وثلاثة من رجال الامن ايضا.

وكان قد أعلن المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت) ان المقاتلين الذين تبنوا الهجوم على الفندق هم من تنظيم "الدولة الإسلامية"

وكتب على صور تم تناقلها على موقع تويتر للرسائل القصيرة "غزوة الشيخ ابو انس الليبي تقبله الله" و"عملية انغماسية في فندق كورنثيا". وتحمل الصور شعار "ولاية طرابلس التابعة للدولة الاسلامية".

وانفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم الثلاثاء امام الفندق في وسط العاصمة الليبية طرابلس، بدون ان يتمكن من الاشارة الى حصيلة لاصابات.

وقال المصدر ان السيارة انفجرت امام الفندق الواقع في شارع مزدحم قريب من محطة للحافلات وسوق شعبية.

وكان فندق كورنتيا مقرا لبعثات دبلوماسية عديدة وللحكومة.

وفي وقت لاحق، سمع اطلاق نار اليوم الثلاثاء في فندق كورينثيا في العاصمة الليبية المحاصرة من قبل قوات الامن كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس في طرابلس.

وقالت مصادر امنية في المكان ان اربعة مسلحين قاموا بتفجير سيارة مفخخة قبل ان يدخلوا الفندق حيث قتلوا حارسا امنيا يتمركز عند المدخل. وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم على الفندق.

 

التعليقات 0