"حماس" و"الجهاد" تباركان عملية حزب الله "البطولية" ووقفة في غزة تأييدا لها

Read this story in English W460

أشادت حركتا المقاومة في فلسطين بعملية شبعا التي نفذها حزب الله الأربعاء داخل مزارع شبعا المحتلة، منوهتين بهذا العمل "البطولي" ضد إسرائيل.

ففي بيان رسمي صادر عنها الأربعاء أكدّت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنّ "استهداف العدو في شبعا حق مشروع للمقاومة في مواجهة غطرسة الاحتلال وعدوانيته".

وتبنى حزب الله عملية قامت بها "مجموعة شهداء القنيطرة" باستهداف قافلة عسكرية إسرائيلية أدت إلى سقوط قتيلين في صفوف الإسرائيليين إضافة إلى سبعة جرحى.

وأتت العملية كردّ على قصف اسرائيل لموكب تابع للحزب في 18 الجاري بالجولان السوري وأدى إلى مقتل الجنرال الإيراني علي الله دادي وستة من حزب الله بينهم القائد محمد عيسى وجهاد مغنية نجل القائد العسكري في الحزب عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008 في دمشق.

واعتبرت حماس أن "هذا الرد على جرائم الاحتلال وآخرها جريمة القنيطرة يأتي ضمن حق الرد الطبيعي على الاعتداءات الصهيونية المتلاحقة وهو يأتي ضمن الحق المشروع للمقاومة في التصدي لارهاب الاحتلال وممارساته العدوانية".

من جهتها باركت حركة الجهاد الإسلامي "العملية البطولية". وقال خالد البطش عضو القيادة السياسية للحركة "إن هذه العملية المباركة التي حققت إصابات مباشرة وأحدثت إرباكاً وشكلت صدمة لبنيامين نتنياهو الذي حاول التباهي وتحقيق مكاسب انتخابية".

وأضاف البطش "اليوم تعمقت أزمة الجيش الصهيوني أكثر بعد عملية شبعا البطولية".

كذلك شدد على أن "هذه العملية هي حق طبيعي مارسته المقاومة في الرد على جرائم العدو التي كان آخرها الهجوم في بلدة القنيطرة الذي ارتقى خلاله عدد من الشهداء".

ومساء شارك عشرات المواطنين وعدد من قادة الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية في وقفة غرب مدينة غزة.

وردد المشاركون هتافات "تبارك" الهجوم.

ودعا جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الى "تشكيل جبهة مقاومة موحدة عربية اسلامية"، مضيفا "بدون جبهة المقاومة الموحدة لن نحقق الانتصار".

من جهته قال فايز ابو عيطة المتحدث باسم حركة فتح "نرفض وندين اي اعتداء من الاحتلال الاسرائيلي على اي ارض عربية" مضيفا "اي عمل اجرامي يقوم به على اي ارض عربية لن يمر مرور الكرام وسيكون رد على هذا الفعل الإجرامي كبير وقوي".

من جهة أخرى جدد الحرس الثوري الإيراني الأربعاء وقوفه "إلى جانب المقاومة الاسلامية في جميع المواجهات ضد الكيان الصهيوني".

وفي بيان لا علاقة له بعملية شبعا رأى الحرس الثوري أن مقتل دادي "الى جانب المجاهد البطل جهاد مغنية وسائر مجاهدي حزب الله الابطال خلال الجريمة الكبرى التي ارتكبها الكيان الصهويني، يبشر بتشكيل الجبهة الاسلامية الموحدة ضد محتلي ارض فلسطين" .

م.س.

التعليقات 4
Missing humble 22:50 ,2015 كانون الثاني 28

Terrorists Hamas : Go down digging and stay under.....for ever.

Missing humble 22:56 ,2015 كانون الثاني 28

Flame myfoot will not answer you. Because he cannot answer.
He will answer by saying something like: "you support your Saudi boss and not the state of Lebanon"...

Thumb megahabib 00:45 ,2015 كانون الثاني 29

The Hamas traitors are finally realising the folly of allying themselves with the Qatari Zionists.

Thumb Mystic 15:49 ,2015 كانون الثاني 29

Indeed, they woke up.