الحريري ترأس اجتماعاً للمستقبل: للتمسك بالحوار والتطرّف للاعتدال

Read this story in English W460

ترأس رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري مساء الاثنين اجتماعاً مشتركاً للمكتبين السياسي والتنفيذي في "تيار المستقبل"، حيث أكد على اهمية التمسك بالحوار، مشدداً على وجوب تطرّف "المستقبل" دفاعاً عن الاعتدال.

وأكد الحريري خلال الاجتماع الذي رأسه في بيت الوسط، ووفق ما أفادت به الصحف المحلية، على ان "لا مكان للتهاون في مواجهة المدّ الإرهابي".

وشدد على "وجوب تطرّف المستقبل دفاعاً عن الاعتدال، سواءً في وجه إرهاب داعش أو إرهاب المعتدين على الحرية وحق الشعوب فيها داخل لبنان وخارجه".

من هنا، دعا الحريري إلى "قيام استراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب، على الوقوف خلف الدولة ومسؤوليتها في مكافحة أشكال التطرّف كافة"، لافتاً الى اهمية هذه الاستراتيجية في "حماية لبنان من خطر الإرهاب ومن أشكال التورّط في الحرائق المحيطة كافة".

يُشار الى ان الحريري عاد الى لبنان ليل الجمعة-السبت، للمشاركة في احتفال البيال احياءاً للذكرى العاشرة لاغتيال والده رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، وذلك، بعد غياب عن لبنان لأسباب أمنية وهو يتنقل ما بين العاصمتين السعودية والفرنسية.

وفي الشق السياسي وعن الحوار القائم مع "حزب الله"، فأكد الحريري امام المجتمعين، وفق ما نقلته الصحف، على ضرورة التمسّك به "لكونه ملاذاً آمناً للبنان واللبنانيين".

وشدد على ان هذا الحوار "يتخذ من الانتخابات الرئاسية بنداً رئيسياً، إلى جانب تجنّب الاحتقان المذهبي، باعتبار أنّ الأولوية حالياً هي لانتخاب رئيس للجمهورية الذي يشكل حجر الأساس في بنية الدولة".

وقد بدأ اللقاء الاول بين حزب الله وتيار المستقبل في 23 كانون الاول في عين التينة، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وذلك بهدف تخفيف "الاحتقان السني – الشيعي"، ومن شأنه ايضاً الاسهام في حلحلة العديد من الملفات السياسية، أبرزها انهاء الشغور الرئاسي الذي يعيشه لبنان منذ ايار الفائت لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على اسم رئيس.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb nickjames 08:01 ,2015 شباط 17

The attendees also pointed out that priority at this stage is to elect a new head of state, describing him as “the state's cornerstone.”

- Looool the state's cornerstone. No, he would be the president of the republic.

Missing humble 10:52 ,2015 شباط 17

La pierre est devenue "pierre d'angle": they are quoting what the Christ has said. Beautiful.

Missing humble 10:57 ,2015 شباط 17

Message to the followers of the Caporal : you keep insulting Hariri, Saudi Arabia and the Wahhabis. But your Caporal has many times declared: "we have always been friends with Saudi Arabia". Then he went to Saudi Arabia for the funerals of King Abdallah.
Your boss has been kissing their hands and licking their .....for the past year.
So you have two options : 1) start insulting your boss for betraying you, or 2) shut your mouth and FOLLOW.