اليوم السادس من مداهمات البقاع: لبنانيون وسوريون ومخدرات وسيارات

Read this story in English
  • W460
  • W460

في اليوم السادس من الخطة الامنية التي ينفذها الجيش في البقاع، تركزت المداهمات في الجزء الشمالي حيث تم توقيف المزيد من اللبنانيين والسوريين وضبط الممنوعات.

ففي بيان رسمي لقيادة الجيش صدر بعد ظهر الثلاثاء قال ان وحداته واصلت "إجراءاتها الأمنية في البقاع الشمالي".

ولهذه الغاية "قامت اعتباراً من صباح اليوم بدهم أماكن مشتبه بها ومنازل عدد من المطلوبين في محلتي حي الشراونة وتل أبيض – بعلبك ومناطق أخرى".

وقد أسفرت هذه الإجراءات عن "توقيف 9 أشخاص من التابعية السورية لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، ومواطنين لبنانيين أحدهما مطلوب بعدة وثائق لاقدامه على إطلاق النار في أوقات مختلفة".

إلى جانب ذلك ضبط الجيش "نحو 50 كلغ من المواد المخدرة، و 6 سيارات من دون أوراق قانونية، بالإضافة الى كمية من الأعتدة العسكرية والذخائر الخفيفة".

يذكر أن الخطة استهلت يوم الخميس مدفوعة بتغطية سياسية عبر حوار بين "المستقبل" و"حزب الله. وفيما أقر وزير الداخلية نهاد المشتنوق بـ"فرار عدد من المطلوبين الى الاراضي السورية"، أوضح أن هدف الخطة بات "منع عودتهم او توقيفهم لدى محاولتهم ذلك".

وبذلك وبحسب البيانات الرسمية تم حتى الآن توقيف 140 مطلوبا على الأقل وضبط 52 سيارة مسروقة و26 دراجة "غير قانونية"، إضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات.

م.س.

التعليقات 1
Missing thech 15:34 ,2015 شباط 18

was it ever a secret?