مطرانا حلب المخطوفان منذ 2013 "لا يزالان بخير"

Read this story in English W460

كشف مصدر "جهادي" ان مطراني حلب المخطوفين منذ 3 سنوات، يوحنا إبراهيم، وبولس يازجي، "لا يزالان بخير"، لافتاً الى ان تنظيم "الدولة الاسلامية" يتصرّف معهما على "نحوٍ مختلف" عن سائر الرهائن.

ونقلت صحيفة "الاخبار"، السبت، عن مصدر مرتبط بتنظيم "الدولة الإسلامية"، قوله انّ "المطرانين لا يزالان بخير".

وفي 22 نيسان 2013 ، اختطفت مجموعة مسلحة معروفة بـ"عصبة الانصار" المطرانين غير انها قامت بتسليمهما الى وسط معلومات متضاربة عن مصيرهما او مكان وجودهما.

وفي هذا الصدد، لفت مصدر "الاخبار" الى انّ "مكان احتجاز المطرانين قد تبدّل مرات عدّة، أحياناً لأسباب تتعلّق بالسّريّة، وأحياناً أخرى توخياً لإبعادهما عن خطر المعارك والقصف".

واوضح أنّ تعامل التنظيم مع الرهينتين"مختلفٌ حتى الآن عن معظم حالات الاختطاف الأخرى"، مشيراً الى ان "أحدهما يحتاج إلى أدوية بنحو دوري، وهو لا يزال يحصل عليها بانتظام"، في اشارة الى المطران إبراهيم، المعروف بحالته الصحية المتقلبة.

وفي الاطار عينه، اوضحت صحيفة "الاخبار" ان بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار اغناطيوس أفرام الثاني، يبذل جهوداً للافراج عنهما وقد قام بـ "تشكيل لجنة لمتابعة القضيّة".

كما كشفت الصحيفة عينها أنّ بعض "السماسرة" تواصلوا مع اللجنة، زاعمين امتلاكهم "معلوماتٍ يمكن أن تؤدي إلى الإفراج عن المطرانين ومطالبين بمبلغ يُعادل مائة ألف دولار ثمناً للمعلومات"، غير انهم فشلوا بالاجابة عن أسئلة لا يعرف إجابتها سوى المطرانين شخصيّاً ما فضح لعبتهم.

ك.ك.

التعليقات 3
Default-user-icon Father Philippe Abu Sleiman (ضيف) 15:08 ,2015 شباط 28

"Report: Two Bishops Kidnapped in Syria in 2013 'Safe'" God willing this is true. Alas the same cannot be said for the two priests Father Albert Charfane and Father Suleiman Abu Khalil kidnapped from Deir Al Kal3a Monastery in Lebanon on October 13, 1990.

Thumb lebanon_first 15:31 ,2015 شباط 28

christians of Syria. Arm yourselves. Fight. Stop accepting the humiliation.

Look at your christian lebanese brothers.

Look at your kurdish brothers.

Fight back.

Thumb zahle1 04:35 ,2015 آذار 01

So sad