الشرطة تخفض مستوى الاستنفار في بريمن بعد الكشف عن احتمال حصول هجوم ارهابي

Read this story in English W460

اعلنت الشرطة الالمانية اليوم الاحد انها خفضت مستوى استنفارها في مدينة بريمن، شمال البلاد، وذلك بعد ان عززت اجراءاتها الامنية في وقت سابق بسبب التخوف من حصول هجوم ارهابي.

وتتحضر المدينة لاستضافة مباراة الفريق المحلي فيردر بريمن مع فولفسبورغ اليوم الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم ما دفع الشرطة في بادىء الامر الى الانتشار في وسط بريمن بعد تلقي تحذير من الشرطة الفدرالية عن امكانية حصول هجوم ارهابي.

وقال ناطق باسم شرطة بريمن "ان شرطة بريمن عززت وجودها في المدينة وكثفت اجراءاتها الوقائية في الاماكن العامة".

واعلنت الشرطة لاحقا انها اوقفت احد الاشخاص، وانها تراقب مركزا اسلاميا ثقافيا من دون اعطاء مزيد من التفاصيل لكنها عادت واشارت الى انها افرجت عن شخصين اعتقلتهما استنادا الى معلومات حصلت عليها تشير الى ان لبنانيا يبلغ من العمر 39 عاما استحوذ على اسلحة اوتوماتيكية، وذلك بحسب ما كشف المدعي العام في المدينة اورليخ ماورر المسؤول عن المسائل الداخلية.

لكن خلال عملية تفتيش منزل هذا الشخص ومكان عمله والمركز الثقافي الاسلامي، لم تجد الشرطة اي اسلحة ما دفعها الى اطلاق سراحه مع شخص اخر اعتقلته ايضا.

ولم تؤجل المباراة بين بريمن وضيفه فولفسبورغ وستقام في وقت لاحق من اليوم.

ويسعى بريمن، الذي لم يخسر في آخر ست مباريات، الى تحقيق الفوز على ملعبه امام 42 الف متفرج من اجل تحسين مركزه التاسع حاليا، في حين يحتل فولفسبورغ المركز الثاني برصيد 47 نقطة وبفارق 11 خلف بايرن ميونيخ الذي تغلب في افتتاح المرحلة على كولن 4-1 الجمعة.

التعليقات 0