تركيا: ممارسة العنف ضد المعارضة السورية لن تعيد مسار التاريخ الى الوراء

Read this story in English W460

دانت تركيا ما وصفته "بالاغتيال الشنيع" للناشط الكردي البارز مشعل تمو فضلا عن الهجمات ضد شخصيات رئيسية بالمعارضة في سوريا.

وقالت الخارجية التركية في بيان أوردته على موقعها في وقت متأخر السبت: "ندين.. بشدة المحاولات الرامية لقمع المعارضة السورية وزيادة الهجمات التي تستهدف الممثلين الرئيسيين للمعارضة".

كما أعربت تركيا عن أسفها الشديد ازاء "الاغتيال الشنيع" لتمو، فضلا عن اصابة المنشق البارز رياض سيف بعد تعرضه للضرب الجمعة في دمشق.

واضاف البيان: " إن تركيا تتوقع من الحكومة السورية أن تعي في أسرع وقت ممكن أن ممارسات العنف التي تهدف لقمع المعارضة السورية لن تعيد مسار التاريخ الى الوراء".

وكان تمو قتل بالرصاص الجمعة في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات الامن أطلقت النار على جنازة تمو في القامشلي الذي شارك في تشييعه أكثر من 50 الف شخص وتحولت جنازته الى تظاهرة حاشدة تطالب باسقاط النظام، ما أسفر عن سقوط قتيلين.

وقد أغلقت سوريا احدى بواباتها الحدودية مع تركيا، وحظرت على المواطنين الاتراك دخول سوريا في اعقاب الاشتباكات الدامية في القامشلي، حسبما قالت وكالة انباء الاناضول.

وتعرض سيف النائب السابق لضرب مبرح خارج أحد المساجد بحي الميدان التجاري بالعاصمة السورية ومن ثم تعين نقله الى المستشفى.

التعليقات 1
Default-user-icon Khartouchto (ضيف) 13:00 ,2011 تشرين الأول 09

Huh? Turkey condemns the killing of a Kurdish man? Huh? Turkey condemns the killing of a Kurdish man? Hello? Does anyone hear me? Hello? Anybody there? The 4th most criminal and murderous modern-day nation on the face of the earth CONDEMNS A KILLING! PEOPLE!!!