لاريجاني يصف الحديث عن مؤامرة الاغتيال بـ"لعبة صبيانية"

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الاربعاء ان الاتهامات الاميركية لبلاده بالتورط في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن "لعبة صبيانية" لتحويل انتباه الرأي العام الاميركي.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية مهر ووسائل اعلام اخرى عن لاريجاني قوله الأربعاء أن "الاميركيين أطلقوا افتراء غبيا ويريدون تحويل الانتباه بعيدا عن مشاكلهم في المنطقة".

واضاف لاريجاني: "اطلقوا كثيرا من الصخب بأنهم اعتقلوا أشخاصا يريدون نسف السفارة السعودية (...) ولكنهم هم أنفسهم يدركون انهم بدأوا لعبة أطفال".

وأردف: "ربما يريدون افتعال ازمة ومشكلات بين بلدان المنطقة"، مؤكدا "لدينا علاقات طبيعية مع السعوديين، وليس ما يدفع ايران للقيام بتلك الافعال الصبيانية التي تحدثوا عنها".

ووصف مسؤولون ايرانيون آخرون الاتهامات التي أصدرتها وزارة العدل الاميركية ومكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي اي) الثلاثاء بأنها "مسرحية معدة سلفا" و"مخطط شرير"، يهدف الى تحويل الانتباه بعيدا عن المشكلات التي تعانيها الولايات المتحدة في الداخل.

وقالت السلطات الاميركية أن ايرانيين أحدهما يحمل الجنسية الاميركية، انخرطا في مؤامرة "بتدبير ورعاية وتوجيه من ايران" بمشاركة فصائل بالحكم في طهران بهدف قتل السفير السعودي عادل الجبير في هجوم تفجيري.

وقال المدعي العام الاميركي ايريك هولدر ان "الولايات المتحدة ملتزمة بمحاسبة ايران على افعالها" في اطار المخطط المتهمة به.

ورفعت الاتهامات حدة التوتر بين واشنطن وطهران اللتين هما في حالة عداء منذ اقتحم طلاب اسلاميون السفارة الاميركية في طهران واحتجزوا الدبلوماسيين الاميركيين رهائن بعد قيام الثورة الاسلامية قبل أكثر من ثلاثين عاما.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على ايران فضلا عن العقوبات التي تفرضها الامم المتحدة بهدف الضغط على النظام الايراني لوقف برنامجه النووي الذي تخشى واشنطن ان يكون غطاء لتصنيع قنابل نووية وهو ما تنفيه طهران.

التعليقات 1
Default-user-icon Kharbadjian (ضيف) 11:33 ,2011 تشرين الأول 12

But the dumb idiots in Lebanon, aka Hariri's Losers, want to believe anything. After all, they are in such a deep and long-lasting state of numbness that any lie or fabrication will make them feel like they are floating between heaven and earth. Keep your hopes alive, vegetables.