خامنئي يرفض اتهامات واشنطن "السخيفة" لايران بتدبير مؤامرة

Read this story in English W460

ووجه القضاء الاميركي الثلاثاء التهمة الى مواطنين ايرانيين بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن في عملية دبرتها طهران.

ورفضت ايران الاتهامات الاميركية منددة بمناورة تهدف الى تقسيم صفوف الدول الاسلامية وحماية اسرائيل وعزل الجمهورية الاسلامية الخاضعة لعقوبات دولية شديدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال المرشد الاعلى الايراني ان "اميركا تريد استخدام هذه الاتهامات للتاكيد على ان ايران تدعم الارهاب، لكن خطتها لم تنجح ولن تنجح"، متناولا لاول مرة صراحة هذه القضية.

وتابع ان الولايات المتحدة "تفبرك بشكل متكرر هذا النوع من المؤامرات غير المجدية وغير المفيدة. يقولون انهم يريدون عزل ايران، لن يتمكنوا من ذلك. هم المعزولون".

الا ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اعلن الخميس ان المخطط لاغتيال السفير السعودي هو بالتاكيد من فعل ايرانيين.

وقال "لم نكن لنعلن عن تلك القضية لو لم نكن نعلم تماما كيف ندعم جميع المزاعم التي يشتمل عليها الاتهام" مضيفا انه لا جدال مطلقا بشان ما حدث.

واكد ان واشنطن ستطبق "اقسى العقوبات" وستواصل "حشد المجتمع الدولي لضمان تشديد عزلة ايران ودفعها ثمن مثل هذا التصرف".

وتخضع ايران لستة قرارات صادرة عن مجلس الامن الدولي لادانة برنامجيها النووي والبالستي المثيرين للجدل، وقد نصت اربعة منها على عقوبات.

وعمدت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدد من حلفائهما الاوروبيين والاسيويين الى تشديد هذه العقوبات منذ صيف 2010 بفرض حظر مالي وتجاري وتقني صارم ضد طهران.

ــــــــــــــــــــــــ

التعليقات 3
Missing small.axe 15:46 ,2011 تشرين الأول 15

Filthy murdering terrrorist

Default-user-icon Eyegore (ضيف) 17:29 ,2011 تشرين الأول 15

You take the blonde, I'll take the one in the tuyban.

Thumb shab 01:08 ,2011 تشرين الأول 16

Look at the picture of these two backwards dictators whom are responsible for thousands of death. Will God receive them? Filthy bastards !