مئات "الغاضبين" أمضوا ليلهم في وسط حي المال والأعمال في لندن

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

قضى مئات "الغاضبين" ليلاً في خيم نصبت في ساحة كاتدرائية سانت بول في وسط حي المال والأعمال في لندن.

وكانت قد نصبت حوالى سبعين خيمة في الباحة بالرغم من دعوة الشرطة لتفرق المتظاهرين. ووقعت بعض الصدامات مساء أمس السبت واعلنت شرطة اسكتلنديارد عن اعتقال خمسة أشخاص.

وأعلنت الشرطة البريطانية في بيان "نطلب من جميع المتظاهرين المسالمين مغادرة المنطقة المحيطة بكاتدرائية سانت بول والعودة الى منازلهم. وجودهم يبلبل الحياة اليومية في حي المال والاعمال ويعيق الدخول الى الكاتدرائية".

وبدأ المتظاهرون صباح اليوم يخرجون من الخيم وسط البرد لجلب القهوة.

وأفاد سبيرو فان ليمنن (27 عاما) وهو أحد ممثلي حركة "احتلوا بورصة لندن"، ومن الذين قضوا الليل في الباحة أن "هناك حوالى مئة خيمة هنا في الباحة وعلى الأدراج وبين الكاتدرائية وحديقة باترنوستر الملاصقة. مشيراً الى أن الشرطة تنتشر باعداد كبيرة لكن الاجواء سلمية للغاية".

وأوضح أن التظاهرة تهدف الى المطالبة بـ"إدخال الديموقراطية الى النظام المالي" معتبراً أن التجمعات في لندن وفي العديد من المدن الاخرى في العالم "هي خطوة اولى".

مضيفاً "سوف نبقى هنا الوقت الكافي حتى تسمع الحكومة صوتنا وتقول أنها ستغير الأمور".

وكان قد تظاهر أمس ما بين الفي وثلاثة الاف من "الغاضبين" بحسب تقديرات هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" في محيط الكاتدرائية رافعين لافتات معارضة لسياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة البريطانية والاقتطاع من النفقات، وضد النظام المالي.

وتدخلت الشرطة بحزم لمنع المتظاهرين من الاقتراب من مركز بورصة لندن ووقعت صدامات حين حاولت الشرطة في المساء منعهم من نصب خيم لقضاء الليل في الباحة.

التعليقات 0