الراعي يصل الى فرنسا بعد زيارته ارمينيا

Read this story in English W460

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى فرنسا وذلك بعد ان كان قد شارك في مئوية المجازر الارمنية في أرمينيا.

وظهر السبت، وصل الراعي الى مطار لو بورجيه العسكري في فرنسا على متن طائرة خاصة وضعها بتصرفه النائب السابق لرئيس مجلس الوزراء عصام فارس.

وفي وقتٍ لاحق، التقى الراعي رئيس اساقفة باريس الكاردينال اندريه 23، في مقر المطرانية.

وسيقوم الراعي، حتى الثلاثاء بزيارته الرعوية الرابعة الى فرنسا، على ان تتوج الاثنين بلقاء مع الرئيس فرنسوا هولاند في الاليزيه.

وسيطرح بالتأكيد مع الرئيس فرنسوا هولاند الذي التقاه في نيسان 2013 المسألة الدقيقة المتمثلة بملء مركز الرئيس اللبناني الشاغر منذ حوالى السنة، بسبب عدم الاتفاق السياسي.

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً بعد ان رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته منذ ايار الفائت وفشل النواب للمرة الثانية والعشرين بالتوافق على رئيس.

يشار الى ان الراعي توجه الثلاثاء الى ارمينيا في زيارة تستمر اربعة ايام وذلك بدعوة من كاثوليكوس عموم الارمن كاركين الثاني من اجل المشاركة في الذكرى المئوية للمجازر الأرمنية، حيث دعا القوى السياسية الى "كسر النزاع السياسي" بهدف المحافظة على لبنان "لأنه فسيفساء رائعة".

التعليقات 5
Thumb ex-fpm 15:47 ,2015 نيسان 25

Your Eminence, go to Iran.

Missing humble 15:53 ,2015 نيسان 25

Dear Batrak,
God may be with you to protect the Christians from the agents and traitors.

Thumb chrisrushlau 21:32 ,2015 نيسان 25

The deputy French Prime Minister has a private jet?
Is Naharnet like the Syrian Observatory for Human Rights: just one person? Next question: where is this person located? Top three guesses: London, New York, Amman.

Missing humble 10:39 ,2015 نيسان 26

Isam Fares is ex deputy PM for Lebanon.

Default-user-icon WJA (ضيف) 12:15 ,2015 نيسان 26

Last time I checked, the French president was a Francois... not a Francoise!!!!!