مصادر مقرّبة من الحريري: الحريري وافق على الاتفاق السعودي – السوري والجانب الآخر لم يقم بأي خطوة إيجابية

Read this story in English

اكّدت مصادر مقرّبة جداً من رئيس الوزراء سعد الحريري ان "الجانب الآخر لم يقم بأي خطوة إيجابية من الخطوات التي تم الاتفاق عليها"، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الى نيويورك للاطمئنان الى صحة الملك ولقاء الحريري مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومع نجله ومستشاره الأمير عبدالعزيز بن عبدالله.

واشارت المصادر لصحيفة "الحياة" الى انه "في الحقيقة إن سعد الحريري وافق على الاتفاق السعودي – السوري، لكن لسوء الحظ لم يقم الجانب الآخر حتى هذه اللحظة بأي خطوة إيجابية من الخطوات التي تم الاتفاق عليها والتعهد بها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وهناك محاولة للهروب الى الأمام للالتفاف على س - س لفتح حوارات مع جهات أخرى".

وكان الحريري قال أثناء زيارته الرسمية فرنسا، إن من يتهمونه "بتضييع الوقت في جولاته الخارجية هم الذين يجب عليهم أن يقوموا ببعض الأمور وهم يعرفون أنفسهم ولم يقوموا بما عليهم"، كما ان المصادر لم تفصح للصحيفة عن ماهية الخطوات التي تم الاتفاق عليها والمطلوبة من الجانب الآخر، كما قالت.

وكانت الصحيفة أشارت في 21 الجاري الى أن الحريري والأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله أبديا موافقتهما كل من جهته على الاتفاق السعودي – السوري على أن يبقى سرياً.

التعليقات 0