حزب العمال الكردستاني: سنوجه ضربات أكبر للقوات التركية اذا حاولت التوغل شمال العراق

Read this story in English W460

هدد حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من شمال العراق معقلا له، الاربعاء بتوجيه "ضربات أكبر" للقوات التركية اذا حاولت التوغل شمال العراق لملاحقة عناصره.

وقال المتحدث باسم الحزب أحمد دنيس لوكالة "فرانس برس" أن "ما تعرض له الجيش التركي مساء أمس (الثلاثاء) في منطقة هكاري كان بمثابة حفل استقبال له عندما حاول التوغل الى شمال العراق لملاحقة عناصر حزبنا".

وهدد دنيس بتوجيه "ضربات أكبر" إن حاول الجيش التركي القيام بعمليات عسكرية خارج الحدود التركية.

وأكد المتحدث في اتصال هاتفي من مقره في جبل قنديل، أقصى شمال العراق، أن "ما تعرض له الجيش التركي لم يكن مخططا له من قبل عناصرنا".

وأضاف: "لقد أعلنا سابقا أنهم اذا بدأوا بتنفيذ هجوم عسكري خارج الحدود فانهم سوف يتلقون ضربات عسكرية كبيرة، ولن نسمح لهم بالتوغل الى داخل اقليم كردستان العراق لملاحقتنا". مردفا: "اذا توغلوا فلن يستطيعوا الخروج، وما حصل الثلاثاء كان هم البادون وعناصرنا واجهوهم وما حصل فقط كان حفل استقبال لهم".

كما أكد المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني دزدار حمو للوكالة عينها "مقتل خمسة من عناصر حزب العمال خلال الاشتباكات التي وقعت مساء الثلاثاء".

وأشار الى أن الاشتباكات وقعت لدى محاولة وحدات برية تركية عبور الحدود باتجاه اقليم كردستان العراق، في منطقة هكاري" جنوب تركيا.

وسرد دنيس تفاصيل العملية قائلا: "بدأت عندما قامت المقاتلات التركية مساء أمس بشن هجمات مكثفة على عدة مناطق ثم أعقبها هجوم بري".

وتابع: " لقد قصفت الطائرات التركية مناطق خنيرة وخواكورك ولولان وقنديل وهفت طنين والزاب وافاشين (شمال العراق) بشكل مكثف مرتين، وحركت بعدها قوات برية لعبور الحدود وكنا نراقب تحركاتهم عن كثب ووقعت الاشتباكات".

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "مقتل 24 جنديا واصابة 18 ىخرون".

وتحدث عن "عمليات واسعة النطاق" على الحدود العراقية ضد متمردي حزب العمال الكردستاني.

وبحسب مراقبين فهذه هي ثاني أكبر حصيلة ضحايا للجيش التركي منذ بدأ حزب العمال الكردستاني كفاحه المسلح في العام 1984 للمطالبة باستقلال المنطقة ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق البلاد.

وفي العام 1993، قتل المتمردون 33 جنديا تركيا خلال نقلهم من موقع الى آخر.

التعليقات 2
Default-user-icon Talebian (ضيف) 03:01 ,2011 تشرين الأول 20

Crazy Sunnis terminated other crazy Sunnis! What a glorious day.

Thumb ado.australia 05:31 ,2011 تشرين الأول 20

Not condoning the pkk attack, however who is calling on turkey to respect iraq's soveignity?

The whole middle east, north Africa, from the Balkans to north eastern Asian "stan" states... Is a one big farm.