سلام يأمل باستعادة "التكاتف الذي حمى أعمال المقاومة قبل انجاز التحرير"

Read this story in English W460

دعا رئيس الحكومة تمام سلام الى "التكاتف" كما الذي كان سابقا و "حمى أعمال المقاومة قبل انجاز التحرير"، وذلك لصون الاستقرار في هذه المرحلة.

وقال سلام الاحد في مناسبة ذكرى الـ15 لعيد "التحرير" "يطيب أن أتوجه إلى جميع اللبنانيين بالتهنئة بهذا الانتصار العظيم الذي تحقق بفضل ملحمة المقاومة والصمود والتضحية التي سطرها شعبنا بجميع فئاته وانتماءاته".

وتوجه سلام بالتحية الى "أرواح الشهداء من عناصر المقاومة وضباط وأفراد الجيش اللبناني والمدنيين اللبنانيين، الذين سقطوا في الجنوب وباقي الأراضي اللبنانية، منذ اندلاع الشرارة الأولى لمسيرة مقاومة الاحتلال وحتى النصر الكبير الذي تحقق في العام ألفين".

وفي هذا السايق، استذكر رئيس الحكومة "مظاهر التكاتف والوحدة الوطنية التي سبقت هذا الانجاز ورافقته وشكلت بيئة حامية لأعمال المقاومة"، آملا "باستعادتها هذه الأيام في مواجهة أزماتنا السياسية".

واكد سلام ان "اللبنانيين الذين صنعوا معا انجاز التحرير عام ألفين، قادرون على التعالي على الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية العليا".

وخلص الى القول انه على ثقة انهم و سيتوصلون الى "توافقات تؤدي الى إحياء المؤسسات الدستورية" وصون الأمن والاستقرار في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها منطقتنا".

ويحتفل اللبنانوين يوم بمرور 15 عاما على انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان بعد احتلال دام 22 عاما، ما بين 1978 و 2000، تخللهم الاجتياح الاسرائيلي لبيروت عام 1982.

و تصدر حزب الله العمليات العسكرية بعد الحرب الاهلية. وبعد "التحرير" انتقدت عدة اطراف في لبنان الحزب لاحتفاظه بسلاحه.

م.ن.

التعليقات 4
Thumb kanaanljdid 16:57 ,2015 أيار 24

Ya3ne you want to ask the Israelis to come back to Lebanon so as to keep the illusion of a fake unity between the Iranian thugs occupation and the rest of the population ?

Thumb marcus 17:57 ,2015 أيار 24

what solidarity? The sectarian militia fooled everybody claiming it exists to liberate occupied lebanese land. Israel withdrew unilaterally and the militia established its own statelet in the south and the bekaa. The liberation of shebaa farms is the last thing on the militia's mind as it lusts for power internally usurping the state and its resources and venturing into foreign lands at the request of its iranian masters.

Missing helicopter 18:08 ,2015 أيار 24

Before the liberation everyone believed HA is a resistance. After liberation everyone realized that it was a mere transfer of occupation from Israel to Iran. Whoever is carrying that flag has my support, he seems proud to be Lebanese.

Missing humble 21:19 ,2015 أيار 24

Resistance? Which resistance ? The one which assassinated the National Unity and destroyed the living together????