واشنطن تكرر تحذير رعاياها من السفر الى لبنان بسبب الاوضاع الامنية

Read this story in English W460

جددت وزارة الخارجية الأميركيّة تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان "بسبب استمرار القلق على أمنهم وسلامتهم"، وفق ما أفادت مصادر في الوزارة موقع "نهارنت".

وأشارت الخارجية، وفق المصادر السبت، الى ان "أميركيين اثنين توفيا في تفجيرات، واثنين آخرين خطفا"، لافتة إلى أحداث أمنية يشهدها لبنان في الآونة الأخيرة ومنها معركة عرسال.

كما ذكرت بالتوتر الذي شهده الجنوب مع إسرائيل خلال كانون الثاني الماضي.

وأوضحت المصادر لـ"نهارنت" ان "هذا التحذير هو دوري وروتيني ويصدر مرتين كل العام، بمعدل مرة في الخريف ومرة في الربيع"، لكنها لفتت إلى "تغييرات وتحديثات مهمة حملها، خصوصاً لجهة سحب التركيز من التفجيرات الأمنية في بيروت والبقاع، التي كانت تسبّب القلق الأساسي في التحذيرات الماضية، إلى الوضع في عرسال والتداعيات الأمنية المحتملة له".

وفسّرت المصادر أن "هذا التغيير يُعتبر مهماً لتزويد المواطنين الأميركيين بالمزيد من المعطيات الواقعية حول المخاطر المحتملة من التواجد في لبنان خلال هذه المرحلة، بشكلٍ يعكس التغييرات الموضوعية التي شهدها الوضع الأمني في لبنان على مختلف المستويات".

وأكدت المصادر، عبر "نهارنت"، ان الولايات المتحدة الأميركية تقدّر الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية في لبنان، على اختلافها وتنوعها، لضبط الأمن والاستقرار في لبنان ونجاحها في مهماتها، بدليل عدم حصول أي تفجير إرهابي في البلد في المرحلة الأخيرة.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb nasrallahthehouthi 14:16 ,2015 أيار 30

Many people in Lebanon have said the Kizb shia takfiri are planing something

Thumb -phoenix1 20:54 ,2015 أيار 30

To be perfectly honest, Lebanon as a country is a lot safer than most US cities, maybe we ought to dispense this travel advise to our citizens going to the US of A.

Default-user-icon tony donelli (ضيف) 17:19 ,2015 أيار 31

Bravo, I congratulate the US on this warning, Lebanon is like Qandahar, if you dont get killed by a suicide bomber you could easily get killed by a speeding car. its a dangerous rough country with no people driving like wild animals and policemen playing with their mobile phones and chatting on whatsapp. what security is this and why anyone would go here when a coffee would cost you 7 dollars.