ابراهيم يستعد لزيارة الدوحة "بطلب من القطريين" للبحث بشأن ملف العسكريين

Read this story in English W460

يستعد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لزيادرة الدوحة بطلب من القطريين بعدما كان من المقرر أن يزور تركيا للتباحث معهم حول ملف العسكريين المخطوفين منذ اندلاع معركة عرسال العام الفائت.

وأفادت مصادر أمنية معنية لصحيفة "الاخبار" أن "زيارة إبراهيم هذا الاسبوع الى قطر كانت مقرّرة إلى تركيا للقاء قيادات قطرية، إلّا أنه تمّ تغيير الوجهة إلى الدوحة بطلب من القطريين".

وكانت تقارير سابقة أشارت الى أن "إبراهيم سينقل إلى الوفد القطري أن الأمور من الجانب اللبناني قد أنجزت، بعدما جرى التوافق عبر الوسيط القطري على عدد من السجناء سيتم إطلاقهم مقابل استرجاع العسكريين الـ 16 لدى النصرة، وليس بينهم أيّ موقوف مصنف على أنه خطر أو إرهابي".

وقالت المصادر حينها أن "الجانب اللبناني لا يزال على موقفه الذي أعلن فيه سابقاً أمام الوسيط القطري موافقته على تلبية مطالب الخاطفين".

ولا تزال قضية العسكريين المخطوفين لدى الجهات المتطرفة عالقة رغم المساعي التي تعمل على الافراج عنهم، لا ان المعلومات دائما متضاربة الامر الذي يدفع الاهالي باستمرار الى التحرك وقطع الطرق كما الاسبواع الفائت قي الصيفي او القلمون شمالا لاسماع صوتهم الى المعنيين.

م.ن.

التعليقات 1
Thumb zahle1 17:45 ,2015 تموز 13

I'm glad they are still alive. I hope we get them soon.