عشرات القتلى في هجمات جديدة لبوكو حرام في نيجيريا

Read this story in English W460

قتل مسلحون من بوكو حرام عشرات الاشخاص في اربع قرى في شمال شرق نيجيريا، بعضهم ذبحا، بحسب ما قالت الشرطة واحد السكان الثلاثاء.

وقال شريف كولو الذي تمكن من الفرار من قرية كيلوا قرب مونغونو الى مايدوغوري في ولاية بورنو ان "مسلحي بوكو حرام جاؤوا الى قرانا ليلا، وقتلوا 43 شخصا".

ولم يؤكد مصدر آخر هذا العدد من القتلى. وتحتاج معرفة تفاصيل هذا الهجوم الى الوقت بسبب شبكة الهواتف شبه المعدومة في المنطقة.

وقال كولو ان المسلحين "اطلقوا النار على السكان، وفي بعض الحالات استخدموا سكاكينهم لذبح ضحاياهم"، موضحا انهم استولوا على المواد الغذائية والماشية ثم اضرموا النار في منازل السكان.

واضاف انه "في كيلوا وحدها، قتلوا سبعة اشخاص، بينهم زعيم القرية، وتركوا شخصا آخر مصابا بجروح بليغة مع كسر في الساق". وتابع "ثم توجهوا الى غولام وميسالا وماغارام، حيث قاموا بالشيء نفسه. وقتلوا ما مجموعه 43 شخصا".

واكد مفوض الشرطة في ولاية بورنو اديريمي بادوكون الهجمات. وقال "مما سمعناه، داهم مسلحون هذه القرى. واطلقوا النار على السكان وفي بعض الحالات ذبحوهم. ولكن ليس لدينا تفاصيل عن العدد الفعلي للاشخاص الذين قتلوا في الهجوم".

وكانت قريتان في المنطقة تعرضتا لهجوم مماثل مطلع تموز عندما قتل اسلاميون بالرصاص 48 مصليا اجتمعوا لصلاة المغرب خلال شهر رمضان.

وبذلك يرتفع الى 600 عدد قتلى هجمات بوكو حرام في نيجيريا منذ تولي الرئيس محمد بخاري السلطة في 29 ايار حسب ارقام وضعتها وكالة فرانس برس.

التعليقات 0