الاتحاد الاوروبي يطالب بـ"عدم التهاون" مع المستوطنين وواشنطن تصف الهجوم بـ"الارهابي"

Read this story in English W460

طالب الاتحاد الاوروبي ب"عدم التهاون" مع اعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون الاسرائيليون اثر هجوم الجمعة في الضفة الغربية المحتلة ادى الى مقتل طفل فلسطيني حرقا داخل منزل ذويه.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد في بيان "ندعو الى (تحمل) المسؤولية الكاملة والتطبيق الفاعل للقانون وعدم التهاون مع اعمال عنف المستوطنين".

واضافت ان "تحقيقا كاملا وسريعا هو امر ضروري لاحالة منفذي هذه الجريمة الفظيعة على القضاء. على السلطات الاسرائيلية ان تتخذ ايضا اجراءات قوية لحماية السكان المحليين"، مذكرة ب"معارضة" الاتحاد الاوروبي "القوية" لسياسة الاستيطان التي تهدد حلا يقوم على مبدأ قيام دولتين، اسرائيلية وفلسطينية.

وتابعت المتحدثة ان "افعالا مماثلة يمكن ان تؤدي بسهولة الى دوامة عنف" والى ابعاد الجانبين "من حل تفاوضي".

وشددت على ان "ضبط النفس والهدوء هما ضروريان لدى كل الاطراف لعدم تدهور الوضع المتوتر اصلا على الارض".

وقدم الاتحاد الاوروبي في بيانه ايضا التعازي الى عائلة الطفل علي سعد دوابشة الذي قضى حرقا في منزل ذويه في الضفة الغربية بعدما اضرم فيه مستوطنون النار، ما ادى ايضا الى اصابة والديه وشقيقه.

بدورها، نددت الولايات المتحدة "باشد العبارات" الجمعة بـ"الهجوم الارهابي الوحشي" في الضفة الغربية المحتلة والذي ادى الى مقتل الطفل الفلسطيني.

وقالت الخارجية الاميركية في بيان "نرحب بالامر الذي اصدره رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو لقوات الامن باللجوء الى كل السبل المتوافرة لديها لاعتقال القتلة (الذين ارتكبوا) ما سماه عملا ارهابيا واحالتهم امام القضاء".

التعليقات 1
Thumb _mowaten_ 16:30 ,2015 تموز 31

how endearing from the EU, do they really believe that BS or are they just pulling our leg? "isreal to show zero tolerance for settler violence"?? But settler violence IS israel. It is israel's nature, israel was created, maintained and is expanding THROUGH settler violence.