السكان يفرون من مدينة بانكوك مع اقتراب الفيضانات من وسط المدينة

Read this story in English
  • W460
  • W460

تدفق الالاف من سكان بانكوك الى محطات الحافلات والقطارات والمطارات الخميس واكتظت الشوارع بالسيارات هربا من الفيضانات التي يتوقع ان تصل العاصمة.

وبدأت المياه في التسرب الى بعض مناطق وسط العاصمة التي يسكنها 12 مليون شخص حيث دخلت الى حرم قصر "غراند بالاس" بعد فيضان نهر تشاو فرايا بسبب ارتفاع المد، الا ان معظم وسط مدينة بانكوك لم تصله المياه بعد.

ويتوقع ان تصل كمية من المياه تملأ نحو نصف مليون بركة سباحة اولمبية الى العاصمة في نفس وقت المد العالي الذي سيصل خلال اليومين القادمين، لتصبح دفاعات المدينة ضد الفيضانات على المحك.

واحتمى العديد من السكان داخل منازلهم بعد ان حصنوها باكياس الرمل، ونصب بعضهم جدرانا من الاسمنت التي اعدت على عجل بعد ان امرت الحكومة بعطلة خمسة ايام في 21 مقاطعة من بينها بانكوك ابتداء من الخميس.

وقالت رئيسة وزراء تايلاند يونغلوك شيناواترا "هذه ازمة، لاننا اذا حاولنا مقاومة هذه الكمية الهائلة من مياه الفيضانات وقوة الطبيعة، فلن نفوز".

واضافت "ولكن اذا سمحنا لها بالتدفق بحرية، فسيكون الناس مستعدين لذلك".

وهجر العديد من الناس منازلهم مبتعدين عن مسار المياه خاصة الى منتجعات هوا هين وفوكيت وباتيا الساحلية.

وبذلت الحكومة التي تواجه اول اختبار حقيقي منذ تسلمها الحكم في اب/اغسطس الماضي، مساعي كبيرة لمنع وصول المياه الى العاصمة التي تعد 12 مليون نسمة بعد موسم امطار غزيرة اودت بحياة اكثر من 750 شخصا في جنوب شرق آسيا منهم 356 في تايلاند.

التعليقات 0