القس الاميركي الذي احرق نسخة من القرآن مرشح للانتخابات الرئاسية

Read this story in English W460

اعلن القس الاميركي تيري جونز الذي احرق في اذار نسخة من القرآن في كنيسته بلفوريدا، الخميس انه ينوي ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية الاميركية المقررة عام 2012.

ويرفع القس جونز في برنامجه الرئاسي وعنوانه "انهضي اميركا!" شعار تحقيق التوازن في الميزانية العامة للحكومة الفدرالية وتقليص المصاريف الفدرالية بشكل كبير وتقليص ميزانية الدفاع والتصدي "للبيروقراطية" واعادة الجنود الاميركيين الذين يقومون بمهمات في الخارج وطرد جميع المهاجرين غير الشرعيين فورا.

وقال القس المثير للجدل في بيان "نحن نختنق من البيروقراطية والقوانين والقواعد".

وقد اثار حرقه لنسخة من القرآن موجة من التظاهرات الاحتجاجية في العالم وخصوصا في افغانستان. ومن بين تلك التظاهرات العنيفة واحدة جرت في الاول من نيسان في مزار الشريف (شمال افغانستان) هاجم خلالها المتظاهرون مقر الامم المتحدة وقتلوا فيه سبعة موظفين اجانب يعملون لحساب الامم المتحدة.

ويترأس القس جونز جماعة انجيلية صغيرة متشددة تدعى "دوف وورلد آوتريتش سنتر" مقرها غينسفيل في ولاية فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة).

التعليقات 2
Default-user-icon Marie (ضيف) 10:57 ,2011 تشرين الأول 28

Reverend this is what Lebanon needs now! We need you to deport all our foreigners including the leaders who get their orders from Syria and Iran. God bless you and maybe one day we will have someone like you as our president......

Default-user-icon Zozo (ضيف) 10:59 ,2011 تشرين الأول 28

From one American to another. You'll never see it you redneck Hick !!! Go back and preach some more to your 13 redneck followers as this is as good as it gets for you.