فرنسا شنت ضربة ثانية على "داعش" في سوريا وتنتقد العمليات العسكرية الروسية

Read this story in English W460

اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ان المقاتلات الفرنسية شنت ليل الخميس الجمعة ضربة جوية ثانية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وصرح لودريان لاذاعة اوروبا-1 ان "مقاتلتين من طراز رافال قصفتا معسكر تدريب (تابعا للتنظيم) وتمت اصابة الاهداف". واضاف "سيتم تنفيذ (ضربات) اخرى ضد مواقع يعد فيها داعش عناصره لتهديدنا".

وانطلقت المقاتلتان "القاذفتان" ترافقهما مقاتلات اخرى من الطراز نفسه من الامارات العربية المتحدة واستهدفت مجددا معسكرا للتدريب تابعا للتنظيم في معقله في الرقة (شمال سوريا) كما حصل في الغارة الاولى لفرنسا في 27 ايلول/سبتمبر.

وقال لودريان "نعلم ان في سوريا وخصوصا على مشارف الرقة معسكرات لتدريب المقاتلين الاجانب ليس ليقاتلوا من اجل التنظيم في المنطقة بل للمجيء الى فرنسا واوروبا وتنفيذ اعتداءات".

من جهة اخرى، اكد لودريان ان " 80 الى 90% من العمليات العسكرية الروسية منذ نحو عشرة ايام لا تستهدف داعش بل تسعى خصوصا الى حماية بشار الاسد"، مذكرا في الوقت نفسه بان "عدو فرنسا هو داعش".

وتزداد مخاطر حصول اصطدام في المجال الجوي السوري بين مقاتلات الائتلاف الدولي والمقاتلات الروسية التي بدات غاراتها في 30 ايلول ولو انها تنفذها في شمال وغرب البلاد خصوصا.

واضاف لودريان "هناك مخاطر وقوع حوادث وانتهاك مقاتلة روسية للمجال الجوي في تركيا مثال على ذلك. لا بد من توخي الحذر الشديد".

وتابع "لا بد من تفادي كل الحوادث التي تؤدي الى تصعيد عرضي او مفتعل وعلى الجميع التحلي باكبر قدر من المسؤولية".

واشار من جهة اخرى الى ان تنظيم الدولة الاسلامية يستخدم مدنيين دروعا بشرية في العراق وفي سوريا ما يزيد من تعقيد العمليات واهداف الضربات.

وقال "لقد نظم داعش نفسه بحيث يكون الاطفال والنساء والمدنيون في الخطوط الامامية".

واضاف ان "قياديي (الدولة الاسلامية) يختبئون داخل مدارس ومساجد ومستشفيات ما يزيد من صعوبة عمل الائتلاف الدولي لاننا لا نريد وقوع خسائر جانبية".

التعليقات 4
Default-user-icon the_roar (ضيف) 10:20 ,2015 تشرين الأول 09

Russia, Israel, Hezbollah and Iran are the only 4 countries working for the benefit of Lebanon at the moment.... the rest pfffft.

Default-user-icon the_roar (ضيف) 10:28 ,2015 تشرين الأول 09

FT = the most informative poster this site has ever seen by a country mile
No wonder his posts are removed within minutes of them being posted.

Default-user-icon Baba Putin (ضيف) 10:39 ,2015 تشرين الأول 09

hahaha! French air raids.... what a joke! They use french cheese as bombs;)

Thumb justin 10:41 ,2015 تشرين الأول 09

10:18"الميادين": مقتل المستشار العسكري الايراني الجنرال حسين همداني في حلب.