جبهة النصرة تدعو جهاديي القوقاز لشن هجمات في روسيا ردا على تدخلها في سوريا

Read this story in English W460

دعا "امير" جبهة النصرة ابو محمد الجولاني جهاديي القوقاز الى شن هجمات في روسيا ردا على تدخلها العسكري الجوي في سوريا وذلك في تسجيل صوتي نشر ليل الاثنين.

وخاطب الجولاني، زعيم ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، "المجاهدين الابطال في بلاد القوقاز" قائلا "اذا قتل الجيش الروسي من عامة اهل الشام، فاقتلوا من عامتهم وان قتلوا من جنودنا فاقتلوا من جنودهم"، مضيفا "المثل بالمثل ولا نعتدي".

وقال الجولاني في التسجيل الذي حمل عنوان "التدخل الروسي السهم الاخير"، ان هذا التدخل "لاحت بوادر هزيمته من بدايته المتعثرة حيث ان ضرباتهم الى يومنا هذا لم تزد شيئا عن ضربات النظام السابقة لا في عشوائيتها من حيث الاهداف ولا من حيث دقة الاصابة"، مضيفا "سيكسرون بإذن الله على عتبات الشام".

واعتبر ان دخول الحرب مرحلتها الاخيرة "يوجب على الجميع ان يستعد لها (...) بحيث يستنفر المجاهدون جميعا وعلى جميع الجبهات"، داعيا كلا في منطقته الى بدء "معركة كبيرة على اشد المناطق حساسية عند النظام ولا بد من تصعيد المعركة واستهداف القرى النصيرية في اللاذقية".

وناشد جميع الفصائل "وقف جميع انواع الاقتتال الداخلي" بينها و"ارجاء الخلافات لحين زوال وانكسار الحملة الصليبية الغربية والروسية على ارض الشام".

ورأى ان التدخل الروسي "ياتي بعد سلسلة الانتصارات الساحقة التي حققها المجاهدون" والتي "ادخلت النظام في مرحلته النهائية"، مشيرا الى انه بمثابة "اعلان لفشل التدخل الايراني وحلفائهم من حزب الله وغيرهم".

وحذر من ان "الحرب في الشام ستنسي الروس اهوال ما لاقوه في افغانستان"، مضيفا انه "غاب عن الروس ان تراجع الدور الاميركي عائد الى النجاحات التي منّ الله بها على المجاهدين في كل من افغانستان والعراق ما ادى الى فشله في المنطقة".

وتشن روسيا منذ 30 ايلول ضربات جوية في سوريا مؤكدة انها تستهدف المجموعات "الارهابية". لكن وعلى غرار النظام السوري، يصنف الكرملين كل فصيل يقاتل النظام بانه "ارهابي" بخلاف دول الغرب التي تواصل انتقاد روسيا لشنها ضربات ضد مواقع فصائل مقاتلة تصنفها بانها "معتدلة". 

واوضح الجولاني ان "الاماكن التي تسيطر عليها جماعة الدولة (الاسلامية) ليست على تماس مع عمق النظام"، مضيفا "لم يكن من العجب ان يبدأ قصفه باستهداف فصائل جيش الفتح والفصائل المتواجدة على تماس مباشر مع قوات النظام وكذلك قصف القرى الامنة وقتل النساء والاطفال استمرارا لما كان يفعله النظام المجرم".

واستهدفت الضربات الروسية في الاسبوعين الاخيرين مواقع تابعة لجيش الفتح الذي يضم جبهة النصرة وفصائل اسلامية ابرزها حركة احرار الشام في مناطق عدة في سوريا وتحديدا في ادلب (شمال غرب) وحماة (وسط) واللاذقية (غرب).

التعليقات 6
Thumb justin 11:49 ,2015 تشرين الأول 13

expected reaction the Islamists will retaliate inside Russia.

Thumb Mystic 12:55 ,2015 تشرين الأول 13

Very moderate of you terrorist wahabi.

Default-user-icon quid pro quo (ضيف) 15:56 ,2015 تشرين الأول 13

Russia's Orthodox Church Calls on the Tzar in Kremlin to Attack Syria

Thumb ado.australia 17:56 ,2015 تشرين الأول 13

They already declared war against Russia with the suicide bombings in Volgograd train station, just before the winter olympics. Putin's response was that he was coming after Prince Bandar who has now gone into hiding (Bandar threatened Putin over his support for Syria. Putin laughed him out of the room and 1 week later they bombed Volgograd.) The difference is that Russia doesn't black mark documents that mention saudi involvement in terrorists actions (9/11 congressional report) but has their revenge.

Thumb megahabib 21:05 ,2015 تشرين الأول 13

Yeah, just give Putin an excuse for levelling the Caucasian mountains.

Default-user-icon megakozak (ضيف) 15:19 ,2015 تشرين الأول 14

Yeah although Putin is so broke he'll have to hitchhike to get there.