كيري يندد بموجة الهجمات الفلسطينية على اسرائيليين: أعمال الارهاب هذه تستوجب الادانات

Read this story in English W460

أعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء عن "ادانته التامة" لموجة الهجمات الفلسطينية ضد اسرائيليين وذلك اثناء لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.

وقال كيري امام الصحافيين "يجب الا يضطر اي كان لمعايشة العنف اليومي، هجمات في الشارع بواسطة سكاكين او مقصات او سيارات ... ان اعمال الارهاب هذه تستوجب الادانات التي تثيرها واعرب هنا عن تنديد تام باي عمل ارهاب يودي بحياة ابرياء".

وقال انه يصل في فترة "شديدة الاضطراب" حيث تشهد القدس واسرائيل والاراضي الفلسطينية اعمال عنف اوقعت اكثر من 110 قتلى منذ الاول من تشرين الاول بمن فيهم اميركي وبعثت مخاوف من قيام انتفاضة جديدة.

وتابع كيري "جئت الى هنا اليوم لابحث مع رئيس الوزراء سبل العمل معا، كلنا معا في الاسرة الدولية من اجل صد الارهاب، صد عنف مجنون وايجاد السبل لاعادة الهدوء".

ويلتقي كيري بعد الظهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وتزامن وصوله صباحا الى القدس مع هجوم جديد نفذه فلسطيني صدم اسرائيليين بسيارته فاصاب ثلاثة منهم بجروح قبل ان يتم "تحييده".

التعليقات 1
Default-user-icon John (ضيف) 13:34 ,2015 تشرين الثاني 24

The Palestinians and the world should not expect anything different from a Zionist-American Agent. He failed or ignored the causes of this problem but took the view of his employers, otherwise he will loose his job.