أهالي المعتقلين في سوريا يعلِّقون اعتصامهم في وسط بيروت لكنهم يؤكدون "عدم إقفال" الملف

Read this story in English W460

علق أهالي المعتقلين في السجون السوريّة العمل في خيمة الاعتصام في وسط بيروت، مؤكّدين بقاء الخيمة "رمزاً" لقضية، ومتهمين الطبقة السياسية بأنّها "استعملت كل الحجج للتهرب منها".

وقال الأهالي في مؤتمر صحافي لهم الخميس أنّهم انتقلوا إلى "مرحلة جديدة لا يكون الأهل فيها منهكين"، مؤكّدين عدم إقفال الملف مطالبين بإنشاء الهيئة الوطنية لمتابعته.

ورأى النائب غسان مخيبر أنّ "الخيمة رمز لبطولات أهالي المعتقلين في السجون السورية"، قائلا "انهارت سوريا أو لم تفعل فإنّ مطلب الأهالي باق لمعرفة مصير أبنائنا".

وشدد مخيبر على أنّ "المطلوب انجاز اقتراح القانون المتعلق بمصير المعتقلين في السجون السورية".

ومنذ تسع سنوات واهالي المعتقلين من بناتهم وزوجاتهم وأمهاتهم يعتصمن بشكل متواصل في وسط بيروت، وينصبن خيمة بالقرب من مبنى مجلس النواب ومقر الأمم المتحدة.

وتشير منظمات حقوقية إلى أن الآلاف من الرجال والنساء والأطفال خطفوا على حواجز للجيش السوري أو لميليشيات لبنانية موالية لدمشق إبان الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان بين عامي 1975 و1990.

وانسحبت القوات السورية من لبنان عام 2005 تحت الضغوط الدولية والشعبية عقب اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

التعليقات 3
Default-user-icon Jimmy NYC (ضيف) 15:01 ,2015 كانون الأول 10

Why doesnt Hizballah free them?

Missing helicopter 15:45 ,2015 كانون الأول 10

Rights groups say thousands of men, women and children disappeared at the hands of Hafez Assad, Bashar's predecessor and late father, during the civil war, a spiraling bloodbath which tore Lebanon apart on confessional lines ..............................
Mystic, Mowaten, Southern could you do something with your beloved Assad to help those families. I can confirm to you that they are not IS or NUSRA sympathizers, they were more like the Yazidis and Christians you defend in Iraq.

Default-user-icon A. Templar (ضيف) 18:26 ,2015 كانون الأول 10

Assad's deniability is far from from thruth.. This is an opportunity to Lebanese presidnetial candidates, with close ties to Assad, to stand and be counted by bringing the Lebanese detainees back totheir loved ones..
It was never a secret that young Lebanese men were detaind at Mazzeh infamous prison.