جرحى في اطلاق نار في بانغي بين مؤيدي الاستفتاء ومعارضيه

Read this story in English W460

شهدت عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى صباح الاحد تبادل اطلاق نار بين مؤيدي استفتاء دستوري ومعارضيه خصوصا في حي بي كا 5 الذي يقطنه مسلمون حيث اصيب خمسة اشخاص بجروح اصابة اثنين منهم خطرة، بحسب الصليب الاحمر.

وكان لا يزال اطلاق النار مستمرا في هذا الحي عند الساعة 08,30 تغ غير بعيد من المسجد المركزي بحسب مراسل وكالة فرانس برس. وقال موظف في الصليب الاحمر "تلقينا خمسة جرحى اثنان منهم اصاباتهما خطرة".

كما سمع دوي انفجار قنابل يدوية واطلاق نار في حي غوبونغو بالعاصمة وهو معقل مليشيا مسيحية، بحسب مصدر امني.

وينقسم انصار حركة التمرد المسلمة السابقة (سيليكا) بين مؤيد ورافض للمشاركة في العملية الانتخابية التي بدات باستفتاء الاحد الذي ستليه انتخابات رئاسية وتشريعية مقررة في 27 كانون الاول.

وترفض بعض فصائله مثل الفصيل التابع لنور الدين آدم المسؤول الثاني السابق في التمرد المشاركة في هذه العملية. 

لكن فصائل اخرى تريد التصويت فتظاهر عشرات منهم صباح الاحد امام مقر مهمة الامم المتحدة في بانغي رافعين يافطات كتب عليها "نريد التصويت" في الوقت الذي اغلقت فيه المدارس في حي بي كا 5 بسبب اطلاق النار، او لم تتلق اللوازم الانتخابية.

كما تقسم المشاركة في هذه العملية التي فرضها المجتمع الدولي مليشيات انتي بالاكا المسيحية. ومعارضو المشاركة هم بين انصار الرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه الذي رفضت المحكمة الدستورية ترشحه للانتخابات الرئاسية.

التعليقات 0