والد الطفل ايلان يدعو العالم الى فتح ابوابه امام اللاجئين السوريين

Read this story in English W460

دعا عبدالله كردي والد الطفل ايلان الذي قضى غرقا وباتت صورة جثته على الشاطىء رمزا لمأساة المهاجرين، العالم الى فتح ابوابه امام اللاجئين السوريين في رسالة تبث في يوم الميلاد.

وقال كردي في هذا الفيديو الذي بثته القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني "رسالتي هي انني ارغب في ان يفتح العالم باسره ابوابه امام اللاجئين السوريين. اذا اغلق احد الباب في وجه شخص يصبح الامر صعبا جدا".

وكان عثر على جثة ايلان (3 سنوات) على شاطىء في جزيرة كوس في ايلول/سبتمبر الماضي بعد ان قضى غرقا.

وكانت هذه الاسرة الكردية السورية التي لجأت الى تركيا بسبب الحرب في سوريا، حاولت على غرار الاف الاشخاص الوصول الى اوروبا بصورة غير مشروعة عبر اليونان على قارب مطاطي. وكانت والدة ايلان وشقيقه قضيا غرقا ايضا.

وقال كردي في رسالته "عندما يكون الباب مشرعا لا نشعر بالذل". واضاف "في هذه الفترة من السنة اود ان اطلب منكم جميعا التفكير في معاناة الاباء والامهات والاطفال الذين يبحثون عن السلام والامن".

وتابع "نطلب منكم فقط القليل من التعاطف".

ووصل مليون مهاجر هذا العام الى اوروبا في رقم قياسي منذ الحرب العالمية الثانية، كما اعلنت الثلاثاء الامم المتحدة ومنظمة الهجرة العالمية مشيرة الى ان عمليات التدفق تراجعت بشكل ملحوظ منذ بلوغ ذروتها في تشرين الاول.

وبين المهاجرين الذين عبروا المتوسط "كان نصفهم هذا العام - نصف مليون نسمة - من السوريين الفارين من الحرب في بلادهم" وفقا للمفوضية العليا للاجئين ومنظمة الهجرة العالمية.

التعليقات 2
Missing panzergen 10:16 ,2015 كانون الأول 23

Yes, there's plenty of room for you in Saudi Arabia!!

Missing ArabDemocrat.com 14:31 ,2015 كانون الأول 23

Since European colonized much of the new world, may be they should be humble and open their doors to some more refugees.