هولاند يحذر من "خطر فراغ السلطة" في لبنان ويدعو ايران والسعودية للعمل على حل

Read this story in English W460

حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من التداعيات الخطرة لفراغ السلطة في لبنان، داعيا ايران والسعودية الى المساهمة في إيجاد حل.

وقال هولاند الخميس "فراغ السلطة في لبنان مؤسف وقد يصبح خطيرا وعلى إيران والسعودية المساهمة في إيجاد حل".

وكانت مصادر فرنسية أفادت منذ أيام أن "باريس ستثير مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال زيارته فرنسا في 28الجاري، موضوع الرئاسة اللبنانية من دون أن تظهر أنها تطرح مطلباً على إيران "كي لا يرفع الجانب الإيراني الثمن".

ولا يزال لبنان في فراغ رئاسي منذ أكثر من سنة على انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان. وفشل النواب في انتخاب رئيس عبر مجلس النواب بسبب عمل فريق الثامن من آذار على تعطيل النصاب.

بعد ذلك انطلقت مبادرة رئاسية برعاية رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري في باريس وتقضي بانتخاب النائب سليمان فرنجية رئيسا للجمهورية الامر الذس اثار اعتراض البعض لاسيما حزب الله الذي يدعم النائب ميشال عون للرئاسة، وحزب "القوات" اللبنانية الذي تبنى منذ أيام رسميا ترشيح عون للرئاسة بوجه فرنجية.

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 13:14 ,2016 كانون الثاني 21

hehehe! long time no see norma;)

Default-user-icon Raed Baroud (ضيف) 15:57 ,2016 كانون الثاني 21

By the same token, why don't the US and Russia step in and take over management of France to sort out its political problems? Why don't Iran and China assist with running the USA? Or is it, as always, 'different' for Western nations...?

Thumb kanaanljdid 22:34 ,2016 كانون الثاني 21

Fellow Lebanese, we give you Hollande for free. Take him, you'll have a President. You can say he is Christian.

We'll manage to find another one here in France.