29 قتيلا على الاقل في قصف روسي على الارجح في شرق سوريا

Read this story in English W460

قتل 29 مدنيا، بينهم سبعة اطفال، السبت في غارات روسية على الارجح على منطقة في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 29 مدنيا بينهم سبعة اطفال في غارات يعتقد انها روسية على بلدة الخشام في محافظة دير الزور".

وبذلك، يرتفع الى 73 بينهم 22 طفلا وتسع نساء عدد المدنيين الذين قضوا منذ فجر الجمعة في غارات نفذتها طائرات حربية على مناطق في دير الزور لم يجزم المرصد ما اذا كانت روسية او تابعة للنظام السوري.

وذكر المرصد في بريد الكتروني قبل قليل ان عدد القتلى في غارات اليوم مرشح للارتفاع "بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة".

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على الخشام وعلى مجمل محافظة دير الزور، باستثناء جزء من مدينة دير الزور ومطارها العسكري التي لا تزال بايدي القوات النظامية.

وشن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما عنيفا على مواقع النظام في المدينة في 16 كانون الثاني واحرز بعض التقدم اثر معارك ضارية اوقعت نحو 500 قتيل في صفوف الطرفين والمدنيين.

وتنفذ روسيا منذ 30 ايلول حملة جوية على مواقع "مجموعات ارهابية" في سوريا دعما للنظام ساهمت في تعزيز مواقعه على الارض في بعض المناطق. ويتهمها الغرب باستهداف فصائل مقاتلة يصنفها معتدلة.

التعليقات 0