حرب يرى ان "لبنان في مرحلة تسديد فواتير بين عون وحزب الله": السلاح مقابل الرئاسة

Read this story in English W460

رأى وزير الاتصالات بطرس حرب أن كل من حزب الله والنائب ميشال عون يخدمان بعضهما البعض، معلنا أن لبنان في مرحلة "تسديد فواتير" بين الطرفين.

وقال حرب عبر "تويتر" الأربعاءأن عون يصرّ على تغطية السلاح غير الشرعي مقابل استمرار الثاني أي حزب الله في دعمه للرئاسة.

وسأل حرب في نغريدة له "ماذا بقي من ورقة المبادئ بين التيار الوطني الحرّ والقوات اللبنانية بعد تعهد عون بضمان بقاء سلاح حزب لله مدى الحياة؟".

ويرشح حزب الله النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية، حيث أعلن مرارا على لسان أمينه العام الالتزام بدعمه، مؤكدا في خطاب سابق له ان الحزب لن ينزل الى جلسة الثامن من شباط الانتخابية الا اذا ضمن انتخاب عون رئيسا. وهذا ما حصل فعلا منذ أيام إذ قاطع حزب الله والفريق العوني الجلسة التي أّرجئت الى الثاني من آذار المقبل.

وعام 2006 وقع حزب الله وثيقة تفاهم مع حزب الله كرست تحالفا سياسيا قويا بين الطرفين. ومنذ فترة وقع التيار "الوطني الحر" وثيقة نوايا مع حزب "القوات اللبنانية"، ثم جاء "اتفاق معراب ليكرس مصالحة وُصفت بـ"التاريخية" بين التيار والقوات التي تبنت ترشيح عو للرئاسة ما أدى الى قطع الطريق أمام مبادرة رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري الذي رشح بدوره النائب سليمان فرنجية.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing humble 12:01 ,2016 شباط 10

The Caporal is a traitor who has destroyed Lebanon, its economy and the Christians for many years ahead.
He is the dog of Ebola and can never be free again.
Ebola is the "state" trying desperately to take over the real state.

Missing humble 15:06 ,2016 شباط 10

Harb is right. Caporal is a servile servant to Ebola.

Thumb chrisrushlau 17:02 ,2016 شباط 10

It's wonderful to see Mr. Harb standing upright again. I see his back injury, suffered when he bowed to the US ambassador, has completely healed.