مقتل 4 أطفال أفغان في انفجار قنبلة على الحدود مع باكستان

Read this story in English W460

صرح مسؤولون أن أربعة أطفال أفغان قتلوا اليوم الجمعة حين انفجرت قنبلة أثناء لعبهم قرب منزلهم في شرق البلاد على الحدود مع باكستان.

ويذكر أن الانفجار الذي وقع في ولاية نانغرهار بالحصيلة المرتفعة للقتلى في صفوف المدنيين من جراء القتال المستمر منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001 لطرد طالبان من السلطة.

وقال أحمد ضياء عبد الضي المتحدث باسم حاكم الولاية "قتل أربعة أطفال وأصيب ستة اخرون بجراح طفيفة إثر انفجار قنبلة وضعت على جانب أحد الطرق.

غير أن وزارة الداخلية قالت أن الانفجار نجم عن قذيفة هاون من مخلفات عقود من الحرب في أفغانستان.

وتواجه أفغانستان سنوات طويلة من الصراع قبل 2001 وبعده وتتسبب القنابل من مخلفات القتال من تلك الحقبة في وفيات واصابات بشكل متكرر خاصة بين الأطفال الذين يحاولون استكشافها.

غير أن غالبية الانفجارات على صلة بحركة التمرد التي تشنها حركة طالبان، فقد قالت الأمم المتحدة أن عدد المدنيين الذين قتلوا جراء الحرب خلال النصف الأول من هذا العام ارتفع بنسبة 15 بالمئة ليصل الى 1462 مدنياً وأن المتمردين الاسلاميين مسؤولون عن 80 بالمئة من الضحايا.

يذكر أن زهاء 140 الف جندي أجنبي يتواجدون في البلاد غالبيتهم من الولايات المتحدة بهدف مساعدة القوات الحكومية في مكافحة حركة التمرد التي تتزعمها طالبان.

التعليقات 0