حماس تعلن ان منفذ تفجير الحافلة في القدس ينتمي اليها

Read this story in English W460

اعلنت حركة حماس الاسلامية الخميس ان الشاب الفلسطيني الذي توفي في مستشفى اسرائيلي بعد اصابته بتفجير في حافلة الاثنين في القدس، هو منفذ العملية وانه ينتمي الى الحركة.

وقالت حركة حماس في بيان على موقعها الالكتروني الرسمي ان عبد الحميد سرور هو "احد ابنائها"، قائلة انه "ارتقى شهيدا في عملية الباص البطولية الاثنين".

وقال البيان "تزف حركة المقاومة الاسلامية الى جماهير شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والاسلامية احد ابنائها الميامين الشهيد البطل عبد الحميد محمد ابو سرور".

وكتب موقع كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ان ابو سرور "منفذ عملية تفجير الحافلة رقم 12 في القدس المحتلة".

وقال مستشفى " شعاري تصيديق" الاسرائيلي مساء الاربعاء ان "الجريح الذي اصيب اصابة بالغة في هجوم القدس توفي متأثرا بجروحه".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فان ابو سرور (19 عاما) من مخيم عايدة في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لابو سرور وهو يرتدي وشاحا اخضر اللون يميز اعضاء حركة حماس.

لكن حركة حماس لم تتبن رسميا عملية التفجير.

واورد المركز الفلسطيني للاعلام، وهو موقع الكتروني مقرب من حركة حماس، نقلا عن عائلة ابو سرور انها وجدت وصية له كان قد كتبها قبل تنفيذ تفجير الحافلة.

ونقل الموقع الالكتروني عن والد ابو سرور ان المخابرات الاسرائيلية استدعته لاخذ عينة من الحمض النووي منه قبل ان تطلب منه التعرف على ابنه في المستشفى.

ورفضت الشرطة الاسرائيلية التعليق على هذه التفاصيل، مؤكدة وجود امر حظر نشر متعلق بكافة تفاصيل تفجير الحافلة.

وانفجرت عبوة ناسفة الاثنين داخل حافلة في القدس اسفرت عن 21 جريحا على الاقل كما ادت الى اندلاع حريق كبير، في هجوم يعيد الى الاذهان التفجيرات الانتحارية خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي بثت الرعب في اسرائيل بين العامين 2000 و2005 .

التعليقات 1
Missing phillipo 16:39 ,2016 نيسان 21

And these are the people that the world wants Israel to make peace with.
Once again Hamas has proved that it is not in the slightest bit interested in "peace with Israel" but rather wants "pieces of Israel".