الحريري من بكركي: الراعي يحث الجميع على انتخاب رئيس ومن يعطل هو حزب الله

Read this story in English W460

التقى رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي صباح الجمعة في بكركي، حيث تناول معه ملف رئاسة الجمهورية، وشدد من هناك على أن "من يعطل الاستحقاق هو حزب الله".

وقال الحريري بعد الزيارة "تحدثنا في أهمية المناصفة التي نحاول أن نحافظ عليها، سواء على صعيد بلدية بيروت أو في البلد ككل، وهي بالنسبة إلينا الأساس في قيام نظام الطائف والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين".

وتناول الحريري مع الراعي بحسب ما صرح موضوع الفراغ الرئاسي وضرورة ألا يطول هذا الفراغ.

واوضح "أنا دائما أقول أن هناك مرشحين للرئاسة، وعلينا جميعا أن ننزل إلى مجلس النواب وننتخب أحدهما، وإني، أيا كان الرابح، سأقول له "مبروك فخامة الرئيس".

وأضاف "الجميع يريد أن ينتخب لبنان رئيسا، لكن المشكلة أن اللبنانيين أنفسهم لا ينتخبون رئيسا"، لافتا الى أن الراعي "حث الجميع على النزول إلى مجلس النواب، وهذا ما يجب أن يحصل".

وتابع "البعض يقول أن حقه الدستوري ألا ينزل إلى مجلس النواب، ولكن جميعنا يعرف أن هذا يشبه الضحك على الدستور وعدم تنفيذ واجبنا، وحتى لو كان مرشحنا، واجبه الدستوري أن ينزل إلى مجلس النواب، وفي نهاية المطاف".

ورأى أن عدم المشاركة في انتخاب رئيس ستؤدي الى حصول الامر عينه في مجلس النواب ومجلس الوزراء، مشددا على أن "النظام مكتوب، والطائف موجود".

وخلص الى القول "لا يقولنّ أحد أن هذا حق دستوري، هذا ليس حقا دستوريا، الحق الدستوري يجب ممارسته في مجلس النواب، ومن يعطل الانتخابات فعليا هو فريق حزب الله".

لاحقا التقى الحريري المفتي عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

م.ن.

مصدرنهارنت
التعليقات 0